أديلاييد الأسترالي إلى ربع نهائي مونديال أندية العالم
آخر تحديث: 2008/12/11 الساعة 19:10 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/12/11 الساعة 19:10 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/14 هـ

أديلاييد الأسترالي إلى ربع نهائي مونديال أندية العالم

لاعبون من أديلاييد بحتفلون بهدف التعديل (الفرنسية)

تأهل أديلاييد الأسترالي إلى الدور ربع النهائي لبطولة العالم للأندية المقامة حاليا في اليابان بفوزه على وايتايكيري النيوزيلندي 2-1 اليوم على الملعب الوطني في طوكيو أمام 20 ألف متفرج.
 
وافتتح وايتاكيري -ممثل أوقيانوسيا- التسجيل عبر بول سيمان في الدقيقة 33، إلا أن رد الفريق الأسترالي عدل النتيجة بعد 5 دقائق فقط عبر دانيال مولن، ثم انتظر حتى الدقيقة 83 ليخطف هدف الفوز بفضل ترافيس دود.
 
وضرب أديلاييد موعدا في ربع النهائي الأحد المقبل مع غامبا أوساكا الياباني في مباراة ثأرية لأنه خسر أمام الأخير في الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا صفر-3 ذهابا وصفر-2 إيابا.
 
ويشارك أديلاييد في البطولة التي تنواصل حتى الـ21 من الشهر الحالي باعتبار أن قانون المسابقة ينص على أنه في حال فوز فريق ياباني بلقب دوري أبطال آسيا ستحصل القارة الصفراء على ممثل ثان هو وصيف بطل المسابقة القارية.
 
سبعة أندية
وتشارك في البطولة سبعة أندية تمثل قارات العالم هي:
  1. مانشستر يونايتد الإنجليزي
  2. ليغا دي كيتو الإكوادوري 
  3. باتشوكا المكسيكي
  4. الأهلي المصري
  5. غامبا أوساكا الياباني
  6. أديلاييد (أستراليا)
  7. وايتاكيري النيوزيلندي.
وأعفي مانشستر وليغا دي كيتو من خوض ربع النهائي لأنهما يمثلان القارتين الأقوى عالميا، علما بأن أندية كورينثيانز وساو باولو وإنترناشيونال البرازيلية أحرزت ألقاب النسخ الثلاث الأولى وميلان الإيطالي لقب النسخة الأخيرة.
 
وبهذا النظام سيكون متاحا لمانشستر أو ليغا دي كيتو إحراز اللقب بخوض  مباراتين فقط، في حين يتعين على أديلاييد مثلا أن يخوض أربع مباريات كي يتوج بطلا.
 
يذكر أن بطولة العالم في العامين المقبلين ستتحول من اليابان إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي قبل أن تعود إلى "بلاد الشمس الساطعة".
المصدر : وكالات