رونالدينيو (يمين) محتفلا بالهدف القاتل الذي حققه مع الميلان (الفرنسية)

وضع النجم البرازيلي رونالدينيو فريقه ميلان الإيطالي على مشارف الدور الثالث فيما واصل توتنهام الإنجليزي صحوته يوم الخميس في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
 
فضمن المجموعة الخامسة وعلى ملعب "سان سيرو"، عانى ميلان الأمرّين أمام ضيفه براغا وانتظر حتى الوقت الإضافي ليمنحه رونالدينيو النقاط الثلاث بعدما دخل في الشوط الثاني بدلا من مواطنه ألكسندر باتو في مباراة غاب فيها عدد كبير من نجوم الفريق.
 
والفوز هو الثاني لميلان الساعي إلى لقب هذه المسابقة للمرة الأولى فوضع قدما في الدور الثالث الذي تتأهل إليه الفرق الثلاثة الأولى من كل مجموعة ثم تنضم إليهم ثمانية فرق احتلت المركز الثالث في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
 
وفي المجموعة ذاتها، استهل فولفسبورغ الألماني مشواره في دور المجموعات بفوز ساحق على ضيفه هيرينفين بخمسة أهداف سجلها البوسني أيدين دزيكو (34 و60) والبرازيلي غرافيتي (39) والبوسني زفيزدان ميسيموفيتش (53) والبولندي ياسيك كرينوفيك (71) مقابل هدف للفنلندي ميكا فايرينن (31).
 
وفي المجموعة الرابعة، حذا أودينيزي الإيطالي حذو مواطنه ميلان بعدما سجل فوزه الثاني الذي جاء على حساب مضيفه سبارتاك موسكو الروسي بنتيجة 2-1 بفضل الدولي فابيو كولياريلا الذي سجل الهدفين فيما سجل الأرجنتيني كليمنتي رودريغيز هدف سبارتاك.
 
دارين بانت (يمين) سجل ثلاثة أهداف لتوتنهام (الفرنسية)
صحوة توتنهام

وعلى ملعب "وايت هارت لاين" في لندن، واصل توتنهام صحوته بقيادة مدربه الجديد هاري ريدناب الذي حل بدلا من الإسباني خواندي راموس، بفوزه على ضيفه دينامو زغرب بأربعة أهداف نظيفة سجل ثلاثة منها دارين بنت.
 
وفي المجموعة الثالثة، سقط إشبيلية الإسباني، بطل 2006 و2007، أمام مضيفه ستاندار لياج البلجيكي بهدف سجله الكونغولي الديمقراطي ديوميرسي مبوكاني في الدقيقة 38.
 
وفي المجموعة ذاتها، استعاد شتوتغارت الألماني توازنه بفوزه على ضيفه بارتيزان بلغراد الصربي 2-صفر على ملعب "غوتليب دايملر شتاديون".
 
وفي المجموعة الثامنة، عمق سسكا موسكو الروسي جراح مضيفه فيينورد روتردام الهولندي بالفوز عليه 3-1. في المقابل عاد نانسي بنقطة من ملعب مضيفه ليش بوزنان البولندي بالتعادل معه 2-2.
 
لقطة من مباراة أستون فيلا وسلافيا براغ  (الفرنسية)
يوم الإنجليز

وفي المجموعة السادسة، سجل أستون فيلا الإنجليزي فوزه الثاني بعد الأول على أياكس أمستردام الهولندي (2-1)، بتغلبه على مضيفه سلافيا براغ التشيكي بهدف سجله النرويجي جون كارو في الدقيقة 26.
 
وفي المجموعة الأولى، استهل الفريق الإنجليزي الآخر مانشستر سيتي مشواره في دور المجموعات بالفوز على تونتي أنشكيده الهولندي بثلاثة أهداف لهدفين. وفي المجموعة ذاتها، تعادل راسينغ سانتاندر الإسباني مع شالكه الألماني بهدف لمثله.
 
وفي المجموعة الثانية، سقط بنفيكا البرتغالي أمام قلعة سراي التركي لصفر. واكتفى هرتا برلين بنقطة واحدة أيضا بتعادله مع مضيفه ميتاليست خاركيف الأوكراني صفر-صفر.
 
وفي المجموعة السابعة، واصل سانت إتيان الفرنسي تألقه وسطر فوزه الثاني بتغلبه على ضيفه روزنبورغ النرويجي 3-صفر. وفي المجموعة ذاتها، سقط فالنسيا الإسباني في فخ التعادل أمام ضيفه كوبنهاغن الدانماركي بهدف لمثله.

المصدر : وكالات