ضمنت منتخبات أستراليا وأوزبكستان وكوريا الشمالية حاملة اللقب تأهلها للدور ربع النهائي يوم الأربعاء في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات الدور الأول لكأس آسيا للشباب في كرة القدم التي تستضيفها مدينة الدمام السعودية.
 
وفازت أستراليا على الأردن 2-1 في المجموعة الأولى وأوزبكستان على تايلند 1-صفر في المجموعة الرابعة، وتعادلت كوريا الشمالية مع الصين صفر-صفر في المجموعة الثالثة.
 
ففي المباراة الأولى، سجل المنتخب الأسترالي فوزه الثاني بعد الأول على تايلند (1-صفر) بفضل هدفين من ميلوس لوجيتش (40) وسيباستيان رايل (64 من ركلة جزاء)، فيما سجل البديل خليل بن عطية (82) هدف الأردن الذي ودع البطولة بثلاث هزائم.
 
ورفع المنتخب الأسترالي رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة بفارق الأهداف عن نظيره الأوزبكي الذي كان بحاجة لنقطة من أجل ضمان تأهله لكنه نجح في الحصول على ثلاث بفضل هدف سجله فوزيل موسييف.
 
كوريا والصين
وفي المجموعة الثالثة، لحق المنتخب الكوري الشمالي بنظيره الصيني إلى الدور ربع النهائي بالتعادل معه صفر-صفر، رافعا رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف "التنين" الصيني.
 
ولم يجد الفوز الساحق الذي حققه المنتخب الطاجيكي على نظيره اللبناني بخمسة أهداف مقابل هدف في تغيير وضعيته أسفل الترتيب.
 
وودع المنتخب اللبناني البطولة بثلاث هزائم، فيما سجل المنتخب الأوزبكي فوزه الأول مقابل تعادل وهزيمة.
 
وتقام مباريات ربع النهائي السبت المقبل. وتلتقي السعودية مع الإمارات بطلة الثانية، وكوريا الجنوبية مع اليابان والصين مع أوزبكستان، وأستراليا مع كوريا الشمالية.

المصدر : وكالات