مارادونا كان قد أشار قبل أسبوع إلى أنه سيتولى تدريب منتخب بلاده (الأوروبية-أرشيف)

أعلن الاتحاد الأرجنتين لكرة القدم أنه عين رسميًّا النجم الأرجنتيني دييغو أرماندو ماراونا مدربا للمنتخب الأول لكرة القدم وأنه سيبدأ مهامه باختيار تشكيلة المنتخب التي ستواجه أسكتلندا في مباراة ودية في التاسع عشر من هذا الشهر.
 
وكان هذا القرار متوقعا منذ أسبوع عندما قال المدرب السابق للمنتخب الأرجنتيني كارلوس بيلاردو بعد اجتماع مع رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم إنه تم تعيين مارادونا ليكون المدير الفني للمنتخب الأول. وهو أمر أكده مارادونا نفسه.
 
وأظهرت لقطات عرضها التلفزيون الأرجنتيني مارادونا لدى وصوله إلى مقر التدريب التابع للاتحاد الأرجنتيني، حيث سيتولى التدريب خلفا لألفيو بازيلي الذي استقال الشهر الماضي عقب هزيمة محرجة أمام تشيلي في تصفيات كأس العالم.
 
ومن المتوقع أن يكون سيرجيو تروليو مساعدًا لمارادونا في حين سيكون بيلاردو -الذي تولى تدريب المنتخب الذي قاده مارادونا للفوز بكأس العالم عام 1986- مديرا عاما للمنتخب.
 
وكان مارادونا الذي يعد من أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ، قد صرح في حديث لقناة فوكس الرياضية الأسبوع الماضي بأن هدفه هو الحديث إلى اللاعبين ومحاولة تكوين مجموعة قوية مع كارلوس.
 
وتعتبر خبرة مارادونا البالغ من العمر 48 عامًا شبه معدومة في مجال التدريب حيث خاض تجارب تدريب قصيرة لم تكن ناجحة، كانت أولاها مع نادي ديبورتيفو مانديو عام 1994 وثانيتها مع نادي راسينغ عام 1995، وفي كلتا المرتين تخلى عن منصبه قبل انتهاء العقد.

إلا أن مارادونا حظي بإشادة من المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم كارلوس دونغا الذي اعتبر أن نقص خبرة مارادونا لن يكون عائقا له في تدريب المنتخب، وأضاف في تصريحات الاثنين أن خبرة مارادونا داخل الملعب التي تصل إلى عشرين عاما تؤهله لتولي المنصب الجديد.

المصدر : وكالات