برشلونة يسحق إشبيلية وريال مدريد يخسر مجددا
آخر تحديث: 2008/11/30 الساعة 07:28 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/11/30 الساعة 07:28 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/3 هـ

برشلونة يسحق إشبيلية وريال مدريد يخسر مجددا

ليونيل ميسي (يسار) وصامويل إيتو قادا برشلونة لفوز ثمين (الفرنسية) 

حسم برشلونة المتصدر مواجهة القمة مع مضيفه إشبيلية وهزمه بثلاثية نظيفة، فيما تعثر ريال مدريد حامل اللقب مجددا عندما خسر على ملعب خيتافي 1-3 مساء السبت في افتتاح المرحلة الـ13 للدوري الإسباني لكرة القدم.
 
وجاءت المباراة الأولى قوية ومثيرة وكان إشبيلية الأفضل في شوطها الأول لكنه أهدر عدة فرص مؤكدة، فيما اقتنص برشلونة إحدى الفرص القليلة التي أتيحت له ليفتتح التسجيل عبر هدافه الكاميروني صامويل إيتو في الدقيقة 20.
 
وفي الشوط الثاني بدأ برشلونة تدريجيا في فرض سيطرته على المباراة وتألق نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي فسجل هدفين في الدقيقتين 78 و90+2 ليحقق الفريق انتصارا غاليا أكد به موقعه على قمة الترتيب برصيد 32 نقطة متقدما بست نقاط عن غريمه ريال مدريد.
 
يذكر أن إشبيلية أكمل الدقائق الأخيرة للمباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه البرازيلي لويس فابيانو الذي سيغيب بذلك عن اللقاء المهم للفريق ضد ريال مدريد في المرحلة المقبلة.
 
لاعبو خيتافي يحتفلون بالفوز على الريال (رويترز) 
خيتافي يتألق
وفي المباراة الأخرى واصل "الفريق الملكي" تعثره وخسر أمام خيتافي في مباراة كان فيها الأخير هو الأفضل وأهدر لاعبوه عدة فرص خصوصا في الدقائق الأخيرة كانت كفيلة بتحقيق فوز تاريخي على الريال.
 
وفاجأ خيتافي ضيفه المثقل بالإصابات، بهدف مبكر في الدقيقة 3 إثر ضربة رأس قوية للاعب أورغواي خوان ألبين، ثم شهد الشوط الثاني بداية مماثلة عندما سجل ألبين الهدف الثاني له ولفريقه بعد مرور دقيقتين فقط من هذا الشوط.
 
ونجح الأرجنتيني خافيير سافيولا في إعادة ريال مدريد لأجواء اللقاء عندما قلص النتيجة بهدف في الدقيقة 55 لكن النيجيري البديل إيكيشوكو أوشيه سجل الهدف الثالث لخيتافي قبل ثماني دقائق من النهاية لتلحق بفريق العاصمة خسارته الثالثة هذا الموسم.
 
وشهدت المباراة إصابة الهولندي ويسلي سنايدر في الدقيقة 16 لينضم إلى قائمة الإصابات الحافلة في ريال مدريد والتي تضم الهولندي رود فان نيستلروي  حتى نهاية الموسم، إضافة إلى الأرجنتيني غونزالو هيغوين والمالي مامادو ديارا والمدافع الارجنتيني غابرييل هاينزه.
 
وتستكمل منافسات المرحلة الـ13 مساء الأحد بثمانية لقاءات أبرزها ريكرياتيفو هويلفا مع فياريال وفالنسيا مع ريال بيتيس وأتليتكو مدريد مع ريسنغ سانتاندر.
المصدر : وكالات