"بشجاعتهم نركض" هو عنوان الحملة في سباق الأحد (الفرنسية-أرشيف)

سيحمل 27 ألف عداء رسالة جديدة عند خط انطلاق ماراثون بيروت الدولي بنسخته السادسة يوم الأحد، حيث سيكون عنوان التحدي حملة لنشر التوعية حيال مرض السرطان.
 
"بشجاعتهم نركض" هو عنوان الحملة في سباق الأحد حيث ستكون الفرصة بحسب رئيسة جمعية بيروت ماراثون مي الخليل "أمام الجميع للتعبير عن أنفسهم وعن طريقتهم في إبداء دعمهم لمرضى السرطان والمساهمة في إيصال رسالة توعية بهذا المرض".
 
وتؤكد الخليل "كما درجت عليه العادة ستكون كل فئات المجتمع ممثلة في الماراثون، من طلاب وموظفين وشخصيات معروفة، لتعزيز ثقافة الرياضة بشكل عام والركض بشكل خاص".
 
رقم قياسي
ووصل عدد المشاركين إلى رقم قياسي في السباقات الثلاثة، وسط قدوم المئات من الخارج، وخصوصا من الدول المجاورة وعلى رأسها العراق الذي أوفد 70 عداء في خطة لافتة تحمل معاني كثيرة وتتحدى الواقع الذي تعيشه البلاد.
 
وستحتضن شوارع العاصمة اللبنانية على غرار العام الماضي ثلاثة سباقات، مسافتها 5 كلم و10 كلم، والسباق الأم الذي يبلغ طوله 42.195 كلم.
 
ولطالما كان التنافس منذ بداية ماراثون بيروت بين الإثيوبيين والكينيين، وهو وضع لا يتوقع أن يكون مغايرا هذه السنة، خصوصا أن أليماييهو "أليكس" شوميي (20 عاما) سيكون على رأس نخبة العدائين القادمين من إثيوبيا التي سيطرت على سباق العام الماضي.

المصدر : الفرنسية