تقدم ميلان وسيسكا وسانت إتيان بكأس الاتحاد الأوروبي
آخر تحديث: 2008/11/29 الساعة 00:19 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/2 هـ
اغلاق
خبر عاجل :بوتين: اتفقنا على الخطوات الأولى لإجراء حوار شامل بين كل السوريين
آخر تحديث: 2008/11/29 الساعة 00:19 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/2 هـ

تقدم ميلان وسيسكا وسانت إتيان بكأس الاتحاد الأوروبي

الهداف فيليبو إنزاغي أنقذ ميلان من الخسارة أمام بورتسموث (الفرنسية) 

تأهلت أندية ميلان الإيطالي وسيسكا موسكو الروسي وسانت إتيان الفرنسي إلى دور الـ32 بمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد مباريات الجولة الثالثة التي جرت مساء الخميس.
 
وجاء إنجاز ميلان بعدما خطف تعادلا ثمينا من مضيفه بورتسموث الإنجليزي بفضل هدفين متأخرين للبرازيلي رونالدينيو (83) وفيليبو إنزاغي (90+2) علما بأن المضيف كان قد تقدم عبر الفرنسي يونس كابل (62) والنيجيري نوانكو كانو (73).
 
وبهذا التعادل احتفظ ميلان بصدارة المجموعة الخامسة بالبطولة برصيد سبع نقاط، بفارق نقطة واحدة أمام فولفسبورغ الألماني الذي تغلب على براغا البرتغالي 3-2.
 
كما تأهل سيسكا موسكو الروسي لدور الـ32 بتغلبه 2-1 على ليخ بوزنان البولندي ليتصدر المجموعة الثامنة برصيد تسع نقاط مقابل أربع لنانسي الفرنسي الذي لم يلعب في هذه الجولة.
 
وتأهل سانت إتيان بعد تعادله مع مضيفه بروج البلجيكي 1-1 ليتصدر المجموعة السابعة برصيد سبع نقاط مقابل أربع لفالنسيا الذي هزم مضيفه روزنبرغ النرويجي 4-صفر.
 
من جهة أخرى اقتربت فرق مانشستر سيتي وتوتنهام الإنجليزيين وستاندر لييج البلجيكي من التأهل بعد فوز ثلاثتهم في منافسات الجولة الثالثة، حيث تغلب الأول على مضيفه شالكه الألماني 2-صفر ليتصدر المجموعة الأولى بست نقاط من مباراتين مقابل أربع لشالكه من ثلاث مباريات.

أولمبياكوس حقق فوزا ساحقا على بنفيكا (الفرنسية)
بقية النتائج
وبدوره تغلب توتنهام على مضيفه نيميغن الهولندي 1-صفر ليتصدر المجموعة الرابعة بست نقاط متقدما بفارق الأهداف على أودينيزي الإيطالي الذي لم يشارك في هذه الجولة.
 
أما ستاندر لييج فتغلب على مضيفه بارتيزان بلغراد الصربي 1-صفر ليتصدر المجموعة الثالثة بست نقاط مقابل أربع لكل من سامبدوريا الإيطالي وشتوتغارت الألماني بعدما تعادل الفريقان 1-1 على ملعب الأول.
 
وفي المجموعة الثانية احتفظ غلطة سراي التركي بالصدارة رغم خسارته المفاجئة من مضيفه ميتاليست الأوكراني صفر-1 ليحتل الفائز المركز الثاني أمام أولمبياكوس اليوناني الذي حقق فوزا ساحقا على بنفيكا البلجيكي 5-1.
 
وفي المجموعة السادسة فاز أياكس أمستردام الهولندي على مضيفه هامبورغ الألماني 1-صفر ليشترك في الصدارة مع أستون فيلا الذي لم يلعب في هذه الجولة، برصيد ست نقاط لكل منهما مقابل ثلاث لهامبورغ.
المصدر : وكالات