الفرق الإنجليزية والإسبانية تتقدم لثمن نهائي أبطال أوروبا
آخر تحديث: 2008/11/27 الساعة 17:44 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/11/27 الساعة 17:44 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/30 هـ

الفرق الإنجليزية والإسبانية تتقدم لثمن نهائي أبطال أوروبا

الإسباني فرناندو توريس مهاجم ليفربول يسيطر على االكرة في مواجهة البرازيلي هيلتون مدافع مرسيليا (الفرنسية)

أكملت الفرق الإسبانية والإنجليزية مهمتها في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتأهل أتليتكو مدريد وليفربول إلى الدور ثمن النهائي مساء الأربعاء، لتلحق ببرشلونة وريال مدريد وأرسنال، فيما يبقى تشلسي هو الوحيد الذي لم يحسم تأهله بين أندية البلدين.
 
واكتفى تشلسي الإنجليزي وصيف النسخة الماضية بالتعادل مع مضيفه بوردو الفرنسي 1-1 مساء الأربعاء ليحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد ثماني نقاط متأخرا بنقطة عن روما الإيطالي الذي فاز على مضيفه كلوج الروماني 3-1.
 
وشهدت المجموعة الثانية خسارة مدوية لإنتر ميلان الإيطالي أمام ضيفه باناثينايكوس اليوناني صفر-1 لكن ذلك لم يحل دون تأهل الفريق حيث احتفظ بصدارة المجموعة برصيد ثماني نقاط مقابل سبع للفريق اليوناني.
 
وفي نفس المجموعة فرط أنورثوزيس القبرصي في تقدمه على ضيفه فيردر بريمن بهدفين لينتهي لقاؤهما بالتعادل 2-2 ويرفع الأول رصيده إلى ست نقاط والثاني إلى أربع نقاط.
 
جوسو زوماراغا (يسار) سجل لباناثينايكوس في مرمى إنتر ميلان (الفرنسية)
أهداف بالجملة

وفي المجموعة الثالثة حقق برشلونة الإسباني انتصاره الرابع في خمس مباريات وكان على حساب مضيفه سبورتنغ ليشبونة بنتيجة كبيرة هي 5-2 ليستمر الفائز على الصدارة برصيد 13 نقطة مقابل تسع للخاسر.
 
وبدوره حقق شاختار دونيتسك الأوكراني فوزا ساحقا على ضيفه بازل السويسري 5-صفر ليرفع رصيده إلى ست نقاط مقابل نقطة وحيدة للخاسر.
 
وفي المجموعة الرابعة ضمن أتليتكو مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي بلوغ ثمن النهائي بعدما تغلب الأول بصعوبة على ضيفه مرسيليا الفرنسي 1-صفر وفاز الثاني على ضيفه أيندهوفن الهولندي 2-1 في مباراة جرت بدون جمهور تطبيقا لعقوبة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
 
مباريات الثلاثاء
وكانت منافسات الجولة الخامسة لمرحلة المجموعات قد انطلقت مساء الثلاثاء حيث أسفرت عن تأهل مانشستر يونايتد الإنجليزي وفياريال الإسباني بعد تعادلهما السلبي على ملعب الأخير ليشتركا في صدارة المجموعة الخامس بتسع نقاط لكل منهما.
 
وتأهل ليون الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني عن المجموعة السادسة برصيد 11 نقطة لكل منهما بعد فوز الأول على مضيفه فيورنتينا الإيطالي 2-1 والثاني على ضيفه دينامو بوخارست الروماني 3-صفر.
 
وفي المجموعة السابعة تأهل أرسنال الإنجليزي (11 نقطة) وبورتو البرتغالي (9 نقاط) بعد فوز الأول على ضيفه دينامو كييف الأوكراني 1-صفر والثاني على مضيفه فنربخشة التركي 2-1.
 
وفي المجموعة الثامنة احتفظ يوفنتوس الإيطالي بالصدارة وأكد تأهله بالتعادل مع مضيفه زينيت سان بطرسبرغ الروسي دون أهداف ليرفع رصيده إلى 11 نقطة مقابل تسع لريال مدريد الإسباني الذي عوض هزيمتيه المتتاليتين أمام يوفنتوس الإيطالي ونجح في اقتناص الفوز على مضيفه باتي بوريسوف روسيا البيضاء 1-صفر. 
المصدر : وكالات