لقطة من مباراة سابقة لقطر (بالأصفر) والغرافة (الفرنسية-أرشيف)

خسر الغرافة حامل اللقب أمام قطر صفر-2 مساء الأحد في ختام المرحلة التاسعة للدوري القطري لكرة القدم، فيما شهدت الأمسية ذاتها خسارة السد الوصيف أمام أم صلال بنفس النتيجة.
 
ولم يقدم الغرافة الأداء المعروف عنه فاستحق أن يلقى الخسارة الثانية هذا الموسم فيما ترجم قطر أفضليته إلى هدفين عبر قصي منير (59) وسيباستيان سوريا (86)، علما بأن الهدفين من صنع المهاجم البرازيلي مارسينيو.
 
ورغم الخسارة بقي الغرافة في الصدارة برصيد 21 نقطة متقدما بنقطتين أمام الريان الذي كان تغلب على الوكرة 3-صفر في افتتاح المرحلة مساء السبت، بينما تقدم قطر إلى المركز الثالث برصيد 17 نقطة.
 
وتبادل قطر الأماكن مع السد الذي تراجع للمركز الرابع برصيد 15 نقطة بعدما لقي خسارته الثانية هذا الموسم وكانت أمام أم صلال الذي كان يلعب للمرة الأولى تحت قيادة مدربه الجديد، الفرنسي جيرار جيلي الذي خلف الفرنسي لوران بانيد الذي أقيل بسبب تدهور النتائج تحت قيادته.
 
وسجل لأم صلال البحريني علاء حبيل (11) وبسمان خوبياري (89)، ليتقدم الفريق إلى المركز الخامس برصيد 13 نقطة، علما بأن السد أكمل الدقائق الثلاث الأخيرة بعشرة لاعبين لطرد صانع ألعابه البرازيلي فيليبي جورج.
 
وكان العربي تغلب على الخريطيات 3-1 والخور على السيلية بنفس النتيجة في مباراتين أخريين جرتا مساء السبت.
 
عقوبات
من جهة أخرى فرضت لجنة المسابقات بالاتحاد القطري لكرة القدم اليوم الاثنين عقوبات مشددة بحق عدد من إداريي ومسؤولي فريق الوكرة بعد أحداث مباراتهم مع الريان حيث نزلوا إلى أرض الملعب اعتراضا على حكم المباراة بنجر الدوسري.
 
وشملت القرارات إيقاف الشيخ ناصر بن حسن آل ثاني رئيس جهاز الكرة في الفريق تسع مباريات (مرحلة الإياب باكملها) وتغريمه عشرين ألف ريال، وإيقاف جاسم التميمي مدير الفريق والمنسق الإعلامي حتى نهاية الموسم وتغريمه ثلاثين الف ريال، وإنذار أحمد المحمود الامين المساعد للنادي وتغريمه خمسة الاف ريال.

المصدر : وكالات