زلاتان إبراهيموفيتش صنع هدف الفوز للإنتر (رويترز)

حسم إنتر ميلان مباراة قمة الدوري الإيطالي بالتغلب على ضيفه يوفنتوس بهدف مقابل لا شيء، بينما عاد فيورنتينا لدائرة المنافسة على المراكز المتقدمة بعدما حول تأخره صفر-1 أمام ضيفه أودينيزي لفوز 4-2 بالمرحلة الـ13.

وسيطر الإنتر على المباراة لينهي مسلسل انتصارات يوفنتوس صاحب المركز الثالث، والتي دامت سبع مباريات متتالية بكافة المنافسات التي خاضها.

وسجل لاعب وسط منتخب غانا هدف الإنتر الوحيد بالدقيقة 72 بعد مساعدة من زميله زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم يوفنتوس السابق.

وكانت المباراة مواجهة حامية بين مدربي الإنتر جوزيه مورينيو ويوفنتوس كلاوديو رانييري اللذين أشرفا في السابق على تشلسي الإنجليزي، ونقل المدربان "معركتهما" إلى الملعب بعد أن تبادلا الإهانات علنا وخرج مدرب الإنتر فائزا نتيجة وأداء لأن فريقه كان الأفضل معظم فترات اللقاء.

وأصبح رصيد الإنتر ثلاثين نقطة من 13 مباراة مبتعدا بفارق أربع نقاط عن ميلان الذي يخوض اليوم مواجهة صعبة أمام تورينو، في حين تجمد رصيد يوفنتوس عند 24 نقطة محتفظا بالمركز الثالث.



فوز فيورنتينا
وفي لقاء آخر قدم فيورنتينا أداء هجوميا مميزا أمام أودينيزي القوي جدا هذا الموسم.

ووجد فيورنتينا نفسه متأخرا بالدقيقة 30 بهدف أنطونيو فلوريس بكرة سددها من خارج المنطقة، لكن رجال المدرب كلاوديو برانديلي ضربوا بقوة اعتبارا من الشوط الثاني فعادلوا النتيجة من ركلة جزاء ترجمها الروماني إدريان موتو بالدقيقة 52 بعد خطأ من ماوريتسيو دوميتزي على ألبرتو جيلاردينو، رافعا رصيده إلى أربعة أهداف.

ثم نجح الدولي ريكاردو مونتوليفو في وضع صاحب الأرض بالمقدمة بالدقيقة 63 بعد تمريرة من موتو، قبل أن يضيف مونتوليفو نفسه الهدف الثالث بالدقيقة 78 من تسديدة بعيدة.

وأضاف جيلاردينو الهدف الرابع بعد دقيقة فقط إثر تمريرة أخرى من موتو رافعا رصيده إلى تسعة أهداف، قبل أن يقلص أنطونيو دي ناتالي الفارق بالدقيقة 84 من ركلة جزاء.

ورفع فيورنتينا الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 83 بعد طرد جانلوكا كوكوتو لتعمده لمس الكرة بيده، رصيده إلى 23 نقطة من سبعة انتصارات وصعد إلى المركز الرابع مؤقتا، بينما تجمد رصيد أودينيزي عند 21 نقطة بعدما مني بهزيمته الثالثة على التوالي والخامسة هذا الموسم.

ويلعب اليوم الأحد بولونيا مع باليرمو وكييفو مع سيينا ولاتسيو مع جنوى وليتشي مع روما، ونابولي مع كالياري وريجينا مع أتالانتا وسمبدوريا مع كاتانيا وتورينو مع ميلان.

المصدر : وكالات