الإيطالي جانلويجي بوفون حارس متألق سواء مع ناديه يوفنتوس أو منتخب بلاده
 (الفرنسية-أرشيف) 

أكدت صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الرياضية الإيطالية في عددها الصادر اليوم أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي مستعد لدفع مبلغ مقداره 75 مليون يورو للحصول على خدمات حارس يوفنتوس ومنتخب إيطاليا جانلويجي بوفون.
 
كما كشفت الصحيفة الواسعة الانتشار أن مانشستر سيتي الذي تملكه شركة أبو ظبي للاستثمار والتطوير، عرض على بوفون أجرا سنويا مقداره 15 مليون يورو، وهو ما سيجعله حال انتقاله اللاعب الأعلى دخلا في التاريخ وذلك لمدة خمسة أعوام يجني خلالها الحارس الإيطالي 75 مليون يورو.
 
ويحصل بوفون حاليا على خمسة ملايين يورو سنويا جعلت منه الأعلى أجرا بين لاعبي يوفنتوس علما بأن تعاقده مع ناديه يمتد حتى عام 2013.
 
وتوقعت الصحيفة أن يوافق يوفنتوس على التخلي عن حارسه بالنظر إلى المبلغ الخيالي المعروض فضلا عن كون الحارس سيبلغ الحادية والثلاثين من عمره في يناير/كانون الثاني المقبل.
 
رقم قياسي
يذكر أن بوفون لا يزال يحمل الرقم القياسي كأغلى حارس مرمى في العالم بعدما دفع يوفنتوس 52 مليون يورو للتعاقد معه قادما من بارما عام 2001، وهو يعتبر من أفضل حراس المرمى في العالم وقد ساهم بشكل كبير في فوز منتخب بلاده بلقب مونديال ألمانيا 2006.
 
ومنذ أن قام رجال أعمال إماراتيون بشراء مانشستر سيتي أفصح النادي عن رغبته في ضم عدد من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، وقد تمكن بالفعل من الحصول على خدمات البرازيلي روبينيو قادما من ريال مدريد مقابل 61 مليون دولار.

المصدر : الفرنسية