فوز كوريا الجنوبية على السعودية دعم فرصتها في التأهل للمونديال (رويترز-أرشيف)

طلب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم من الأمانة العامة للاتحاد رفع مذكرة احتجاج رسمية إلى الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) حول ما اعتبره تجاوزات تحكيمية في حق المنتخبات السعودية خلال مشاركتها بالمسابقات التي يشرف عليها الاتحاد الآسيوي.
 
وشن سلطان بن فهد هجوما لاذعا على السنغافوري عبد المالك عبد البشير حكم لقاء المنتخب مع كوريا الجنوبية، واصفا إياه بأنه كان أسوأ ما في المباراة.
 
كما اتهمه بحرمان بلاده من ركلة جزاء فضلا عن طرده مهاجم المنتخب في نفس اللعبة بتهمة التحايل للحصول على ركلة جزاء، وأكد أن اتحاد اللعبة لن يصبِر بعد الآن على التحكيم الآسيوي الذي اعتبر أنه ظلم السعودية أيضا في المباراة السابقة ضد إيران.
 
وكانت السعودية خسرت في ميدانها بالرياض أمام كوريا الجنوبية بنتيجة صفر-2 بالجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية، ضمن الدور الرابع  والحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2010 بجنوب أفريقيا.
 
وبذلك انفردت كوريا الجنوبية بصدارة المجموعة برصيد سبع نقاط تليها إيران المتعادلة مع الإمارات 1-1 بخمس نقاط، وتجمد رصيد السعودية عند أربع  نقاط فتراجعت إلى المركز الرابع بفارق الأهداف خلف كوريا الشمالية، وتأتي الإمارات خامسة وأخيرة بنقطة واحدة.

المصدر : وكالات