بداية موفقة لمارادونا مع الأرجنتين بأمسية حافلة بالمباريات
آخر تحديث: 2008/11/21 الساعة 00:11 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/11/21 الساعة 00:11 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/24 هـ

بداية موفقة لمارادونا مع الأرجنتين بأمسية حافلة بالمباريات

صراع على الكرة من مباراة الأرجنتين وأسكتلندا (الفرنسية)

جرت أمس العديد من المباريات الودية التي خاضتها الدول الأوروبية استعدادا لمونديال جنوب أفريقيا عام 2010، من أبرزها لقاء أسكتلندا والأرجنتين وإنجلترا وألمانيا والبرتغال والبرازيل وإيطاليا واليونان.
 
ولعل مباراة أسكتلندا ضد الأرجنتين على ملعب هامبدن بارك في غلاسكو كانت الأبرز والأكثراستقطابا للأضواء كونها المباراة الأولى التي يخوضها المنتخب الأرجنتيني تحت قيادة الأسطورة دييغو مارادونا.
 
مارادونا يوجه لاعبيه أثناء المباراة (رويترز)
ولم يخيب نجوم التانغو ظن مارادونا رغم غياب أكثر من لاعب أساسي أبرزهم نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي وتمكنوا من هزيمة الأسكتلنديين بهدف مقابل لا شيء سجله ماكسي رودريغيز في الدقيقة الثامنة.

ويكتسي الفوز أهمية كبيرة بالنسبة إلى مارادونا كونه سيرفع معنوياته في مشواره مع منتخب بلاده وهو سيسكت المشككين في قدراته كمدرب وفي قدرته على قيادة الأرجنتين إلى الإنجازات التي سطرها معها كلاعب وخصوصا قيادتها إلى إحراز اللقب  العالمي عام 1986.

وفي مباراة أخرى استرد المنتخب الإنجليزي اعتباره من مضيفه الألماني بالفوز عليه 2-1 في مباراة احتضنها الملعب الأولمبي في برلين.
 
وسجل ماثيو أوبسون هدف السبق للإنجليز في الدقيقة 23، لكن باتريك هيلمز سجل هدف التعادل لألمانيا في الدقيقة 63 . وأحرز جون تيري هدف فوز إنجلترا في الدقيقة 84.
واستمرت عقدة المنتخب الألماني أمام نظيره الإنجليزي في العاصمة برلين حيث خسر مباراته الخامسة في مواجهة خصمه من أصل سبع مباريات وجميعها ودية، فيما انتهت المباراتان الأخريان بالتعادل.
 
وهذا اللقاء الـ31 بين ألمانيا وإنجلترا، فسجلت الأخيرة فوزها الخامس عشر مقابل عشر هزائم وتعادلين.
الدرس البرازيلي
فابيانو سجل ثلاثة أهداف للبرازيل (الفرنسية)
وفي برازيليا لقن منتخب البرازيل نظيره البرتغالي درسا في فنون اللعبة بفوزه الساحق عليه 6-2.
  
تقدمت البرتغال بهدف عن طريق داني في الدقيقة الرابعة لكن البرازيل ردت بثنائية عن طريق مهاجم إشبيلية لويس فابيانو في الدقيقتين الثامنة والـ25 قبل أن يحرز الظهير مايكون ثالث أهدافها في الدقيقة 55.
 
وبعد دقيقتين أضاف لويس فابيانو ثالث أهدافه ورابع أهداف البرازيل قبل أن يقلص سيماو سابروسا الفارق للبرتغال بهدف ثان في الدقيقة 62. وأضاف إيلانو هدف البرازيل الخامس في الدقيقة 65 واختتم أدريانو السداسية في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.
 
وكان المنتخب البرازيلي بطل العالم خمس مرات تعادل في المباريات الثلاث الأخيرة على أرضه بنتيجة صفر-صفر ولم يسجل أي هدف أمام أنصاره منذ عام بالتحديد.
 
والفوز هو الأول للبرازيل على البرتغال منذ عام 1989. يذكر أن المنتخب البرتغالي الذي يشرف عليه حاليا كارلوش كيروش ضم في صفوفه جميع نجومه وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو وديكو.

مباريات أخرى
إيطاليا واليونان انتعت بالتعادل الإيجابي 1-1(الفرنسية)
وفي مباريات أخرى تعادلت إيطاليا واليونان 1-1 ولوكسمبورغ مع بلجيكا بالنتيجة ذاتها وفرنسا وأورغواي بدون أهداف، فيما فازت هولندا على السويد 3-1 وتركيا على مضيفتها النمسا 4-2 وويلز على الدانمارك 1- صفر ورومانيا على جورجيا 2-1 وقبرص على وروسيا البيضاء 2-1 وإسبانيا على تشيلي 3- صفر وبولندا على جمهورية إيرلندا 3-2 والمجر على إيرلندا الشمالية 2- صفر وسويسرا على فنلندا 1- صفر والبوسنة على سلوفينيا 4-3.



فوز التشيك
وفي مباراة رسمية خسر منتخب سان مارينو أمام ضيفه التشيكي صفر-3 في سيرافالا في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.
 
وسجل رادوسلاف كوفاتش (في الدقيقة 47) وزيدينيك بوسبيتش (في الدقيقة 53) وتوماس نيسيد (في الدقيقة 83) أهداف التشيك التي حققت فوزها الثاني، مقابل تعادل وخسارة.
 
وتتصدر سلوفاكيا المجموعة برصيد تسع نقاط من أربع مباريات تليها التشيك بسبع نقاط ثم بولندا وسلوفينيا ولكل منهما سبع نقاط أيضا.
المصدر : الفرنسية