فيرغسون تهجم على أحد الحكام أثناء مباراة لفريقه بالدوري الإنجليزي (الفرنسية)

أوقف الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مدرب مانشستر يونايتد السير أليكس فيرغسون مباراتين وغرمه عشرة آلاف جنيه إسترليني، إثر تهجمه على الحكم مايك دين أثناء مباراة فريقه وضيفه هال سيتي في الدوري المحلي الشهر الحالي.

وأقر فيرغسون بالتهجم على دين، وهو ما أخذت به لجنة الانضباط في مانشستر اليوم ، كما اعتمدت على سلوك المدرب السابق، علما بأنه أوقف الموسم الماضي لنفس المدة بعد أن وجه حركة نابية بيده إلى الحكم مارك كلاتنبورغ.

و كان فيرغسون (66 عاما) طالب الحكم دين بطرد مدافع هال أندي ترنر لخطأ ارتكبه على لاعب الوسط مايكل كاريك، ثم انفجر غضبا لدى احتساب الحكم ركلة جزاء على لاعب فريقه ريو فرديناند إثر احتكاك مع الفرنسي برنار مندي.

وتبدأ عقوبة المدرب الأسكتلندي في الثاني من ديسمبر/كانون الأول المقبل، ما يعني أنه سيغيب عن مباراة بلاكبيرن روفرز في مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة.

ويحق لفيرغسون -بمقتضى العقوبة- أن يتحدث إلى لاعبيه قبل المباراة وبين الشوطين في غرف الملابس، لكن خلال اللعب يتعين عليه الجلوس في المدرجات، كما يمكنه أن يتحدث بالهاتف مع مساعديه.

ويشار إلى أن فيرغسون سيغيب عن لقاء سندرلاند أيضا في 6 ديسمبر/كانون الأول ضمن بطولة الدوري، حيث لن يقف إلى جانب لاعبه السابق ومدرب سندرلاند الحالي الإيرلندي روي كين.

المصدر : وكالات