الاتحاد العراقي لكرة القدم يطلب دعم الحكومة
آخر تحديث: 2008/11/15 الساعة 17:58 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/11/15 الساعة 17:58 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/18 هـ

الاتحاد العراقي لكرة القدم يطلب دعم الحكومة

البرازيلي فييرا (يسار) في إحدى مراحل تدريب المنتخب العراقي (الفرنسية)

قدم مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم جورفان فييرا برنامج عمله للفترة المقبلة المتصلة بالمشاركة في خليجي 19 وكأس القارات، في وقت أكد فيه الاتحاد العراقي أنه غير قادر على تنفيذ هذا البرنامج بعيدا عن دعم الحكومة.

وأوضح نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود أن البرنامج الاستعدادي والتدريبي للمنتخب الذي وضعه فييرا برنامج كبير لا يمكن تنفيذه وإنجاحه بعيدا عن الدعم الحكومي المنتظر لمسيرة المنتخب للمرحلة المقبلة.

وأضاف أنهم يأملون أن تتفهم الجهات الحكومية طبيعة هذا البرنامج ومتطلباته لكي يستفيد منه المنتخب ويتحضر بطريقة مثالية للفترة المقبلة واستحقاقاتها، وفي مقدمتها المشاركة في خليجي 19 بالعاصمة العمانية مسقط وكأس القارات العام المقبل.

وتضمن البرنامج التدريبي -الذي قدمه فييرا إلى الاتحاد العراقي ويمتد من ديسمبر/كانون الأول المقبل إلى يونيو/حزيران عام 2009- معسكرا تدريبيا في دبي الإماراتية نهاية الشهر المقبل يلتقي خلاله نظيره الإماراتي وديا في 28 منه.

ويشمل البرنامج أيضا معسكرا تدريبيا في البرازيل لمدة أسبوعين، تحضيرا لمواجهة كولومبيا أو أكوادور وديا، فضلا عن معسكر لاحق في دبي يسبق مباراتي العراق مع اليابان وكوريا الجنوبية الوديتين في 24 و28 مارس/آذار المقبل على التوالي.

من جانبه أكد المدرب فييرا أن الفترة الماضية ضاع فيها الكثير من الوقت ويجب العمل الآن على تعويض ما فات، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه يتوقع مواجهة العديد من العقبات والمشاكل.

المصدر : الفرنسية