جماهير عمان شجعت فريقها بحرارة (الجزيرة نت)
 
فاز منتخب سلطنة عمان لكرة القدم على ضيفه الأردني 2-صفر في مباراة  ودية جرت في مسقط الجمعة ضمن استعدادات الأول لكأس الخليج الـ19 التي تستضيفها عمان في الفترة من 4 إلى 17 يناير/كانون الثاني المقبل.
 
وحسمت عمان التي يقودها المدرب الفرنسي كلود لوروا النتيجة بفضل هدفين للاعب حسن بن ربيع الحوسني الذي سجل في الدقيقتين 25 و63 من المباراة التي أدارها الحكم القطري عبد الله البلوشي.
 
وخاض المنتخب العماني المباراة بلاعبين أغلبهم من الدوري المحلي بالإضافة إلى أربعة من المحترفين بينهم إسماعيل العجمي المحترف بنادي الكويت الكويتي وزميلاه فوزي بشير وسعيد الشون المحترفين بكاظمة الكويتي أيضا.
 
وتعتبر هذه المباراة التجريبية الدولية الخامسة للمنتخب العماني تحضيرا لخليجي 19 حيث سبق له اللعب في مسقط ضد أوزبكستان والمغرب وزيمبابوي، بالإضافة إلى مباراته ضد إسبانيول الإسباني في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وهو يستعد أيضا لاستضافة منتخب باراغواي في 19 من الشهر الجاري.

وعلى الجانب الآخر خاض منتخب الأردن بقيادة المدرب البرتغالي فينغادا اللقاء بتشكيلة تضم عددا من أبرز نجومه مثل محمود شلباية وعامر شفيع وعلاء مطالقة وقصي أبو عالية وعامر ذيب.
 
القطري طلال البلوشي أمام اثنين من لاعبي كوريا الجنوبية (الفرنسية)
تعادل إيجابي

ومن جهة أخرى، شهدت الدوحة لقاء وديا بين منتخب قطر وضيفه الكوري الجنوبي انتهى بالتعادل 1-1 ضمن استعدادات الجانبين لاستئناف الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم المقبلة لكرة القدم "جنوب أفريقيا 2010".
 
وبدأت كوريا الجنوبية بالتسجيل عبر لاعبها تشونغ يونغ لي في الدقيقة السابعة من ركلة حرة مباشرة، ثم أدرك فابيو سيزار (من أصل برازيلي) التعادل لقطر من ركلة حرة ارتطمت بأحد المدافعين وخدعت الحارس الكوري (74).
 
وكانت قطر خسرت أمام إيران صفر-1 في مباراة ودية أخرى جرت الأحد الماضي علما بأنها تستعد لملاقاة اليابان في الدوحة، بينما تستعد كوريا الجنوبية لمواجهة السعودية.

المصدر : الجزيرة + وكالات