خلاف بين مارادونا وغروندونا حول تعيين روجيري

r_Argentine soccer great Diego Maradona laghs next to Argentina Football Association President Julio Grondona (R) and Carlos Bilardo (L) at the Argentine squad's camp on the
غروندونا (يمين) ومارادونا (وسط) حبل ود قصير (رويترز-أرشيف)  

نشأ خلاف بين مدرب منتخب الأرجنتين لكرة القدم دييغو مارادونا ورئيس الاتحاد المحلي للعبة خوليو غروندونا بسبب رفض الأخير تعيين أوسكار روجيري مساعدا لمارادونا.

 
وذكر غروندونا في تصريح صحفي "لا يعجبني رأس روجيري" مما سيدفع مارادونا ربما للاستقالة من منصبه بحال بقي النزاع قائما، بحسب تحليلات الصحف المحلية.
 
من جهته قال المدير العام للمنتخب كارلوس بيلاردو في حديث تلفزيوني "لا أعتقد بأنه (مارادونا) سيستقيل، الاتحاد هو الذي يدير اللعبة، لكن مارادونا هو المسؤول عن الجهاز الفني واختيار مساعديه".
 
ويرغب مارادونا في تعيين روجيري الذي أحرز برفقته ضمن "منتخب التانغو" مونديال 1986 في المكسيك، لكن غروندونا لا يتمتع بعلاقة طيبة معه.
 
وكان آخر منصب تدريبي لروجيري في سان لورنزو الأرجنتيني عام  2006 حيث تم تسريحه من منصبه بعد سلسلة من النتائج السيئة.
 
ومن المقرر أن يبدأ مارادونا مشواره الرسمي مع المنتخب أمام أسكتلندا يوم 19 الجاري خلافا لما كان مقررا سابقا, حيث كان من المفترض أن يتسلم مهامه الجديدة يوم 11 فبراير/ شباط المقبل بمباراة ودية أيضا مع نظيره الفرنسي في مرسيليا.
المصدر : الفرنسية