تعادل الساحلي والصفاقسي بذهاب نهائي كأس الاتحاد الأفريقي
آخر تحديث: 2008/11/12 الساعة 13:12 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/11/12 الساعة 13:12 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/15 هـ

تعادل الساحلي والصفاقسي بذهاب نهائي كأس الاتحاد الأفريقي

لقطة من مباراة سابقة بين النجم والصفاقسي (الأوروبية-أرشيف)

تمكن النجم الساحلي التونسي من العودة بتعادل ثمين من معقل مواطنه النادي الصفاقسي حامل اللقب صفر-صفر على ملعب "الطيب المهيري" في ذهاب الدور النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.
 
وتعتبر النتيجة -التي عاد بها النجم الساحلي أمس من صفاقس- مميزة خصوصا أن ملعب "الطيب المهيري" الذي يتسع لـ18 ألف متفرج يعتبر بمثابة "مقبرة" الفرق الزائرة.
 
ونجح النادي الصفاقسي في حسم مواجهاته الـ13 (قبل اليوم) التي لعبها في الموسمين الماضيين في هذه المسابقة على هذا الملعب وبفارق كبير من الأهداف في غالبيتها.
 
وسيعود النجم الساحلي إلى سوسة، وهو في موقف جيد سيعزز من حظوظه في الانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الألقاب في هذه المسابقة، ويستقبل مباراة الإياب على ملعبه الأولمبي في الـ22 من الشهر الحالي.
 
ثلاثة ألقاب
ويتشارك النجم الساحلي الرقم القياسي (3) من حيث عدد الألقاب مع شبيبة القبائل الجزائري الذي فشل في التأهل إلى المباراة النهائية بعدما اكتفى بالمركز الثالث في دور ربع النهائي بفارق نقطة خلف النجم الساحلي بالذات والأهداف عن المريخ السوداني الثاني.
 
في المقابل يأمل الصفاقسي أن يضع خلفه نتيجة الذهاب والعودة بالفوز من سوسة من أجل اللحاق بالنجم الساحلي وشبيبة القبائل بعد فوزه باللقب عام 1998 أمام جان دارك السينغالي و2007 أمام أم درمان السوداني.
 
 يذكر أن الفائز باللقب سيتقاضى 330 ألف دولار وسيواجه في فبراير/شباط المقبل بطل دوري أبطال أفريقيا للمنافسة على الكأس الممتازة الأفريقية.
المصدر : وكالات