تييري هنري بألوان فريقه الحالي برشلونة (الفرنسية-أرشيف) 

يتطلع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لضم المهاجم الفرنسي الدولي تييري هنري قادما من نادي برشلونة الإسباني خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة بأمل تدعيم هجوم الفريق الذي يأمل في حجز مكان بين كبار الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
 
وذكرت صحيفة "ذي دايلي مايل" البريطانية أن الويلزي مارك هيوز مدرب مانشستر سيتي أبلغ إدارة النادي أن هنري سيكون الحل الشافي للمشكلة الهجومية التي يعاني منها الفريق.

وقدم مانشستر سيتي مستويات جيدة هذا الموسم لكن الفريق افتقد في مناسبات عديدة وجود مهاجم خبير يمكنه تعديل نتائج المباريات مثل هنري الذي كان النجم الأول في الدوري الإنجليزي لعدة سنوات حيث سجل 174 هدفا لأرسنال في سبعة مواسم قبل أن يرحل العام الماضي إلى برشلونة.

ومما قد يساعد الفريق الإنجليزي على تحقيق غايته أن هنري لا يعيش أوقاتا مثالية في برشلونة حيث لا يضمن مكانا أساسيا في هجوم الفريق إذ يعتمد المدرب جوزيب غوارديولا بشكل أساسي على الكاميروني صامويل إيتو والأرجنتيي ليونيل ميسي.
 
وكانت تقارير صحفية قد تحدثت عن رغبة هنري في العودة للعب في إنجلترا كي يكون بالقرب من ابنته تيا إثر تحذير الشرطة من عصابة كانت تنوي خطفها للحصول على فدية.

المصدر : الفرنسية