مهاجم الأفريقي خالد ميليتي (يسار) في صراع على الكرة مع لاعب حرس الحدود أحمد كمال (الفرنسية)

تغلب شبيبة القبائل الجزائري على ضيفه المريخ السوداني 3-1 مساء الأحد ضمن المجموعة الثانية للدور ربع النهائي من كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بينما شهدت المجموعة الأولى تعادل الأفريقي التونسي وضيفه حرس الحدود المصري 1-1.

في المباراة الأولى التي جرت بمدينة تيزي أوزو الجزائرية، انتهى الشوط الأول بتعادل سلبي ثم شهد الثاني ثلاثة أهداف متتالية للشبيبة في الدقائق 60 و62 و72 بينما قلص المريخ النتيجة بهدف وحيد قبل ست دقائق من النهاية.

وبهذا الفوز انفرد الفريق الجزائري بقمة المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط، بينما تراجع المريخ إلى المركز الأخير وله ست نقاط.

ويشترك فريقا النجم الساحلي التونسي وأشانتي كوتوكو الغاني في رصيد سبع نقاط، علما بأنهما تعادلا 2-2 في المباراة التي جمعت بينهما السبت بمدينة كوماسي الغانية.

جولة حاسمة
وستكون الجولة السادسة الأخيرة حاسمة لتحديد بطل المجموعة الذي سيتأهل إلى الدور النهائي، حيث يلتقي المريخ مع أشانتي كوتوكو، والنجم الساحلي مع شبيبة القبائل.

وفي المجموعة الأولى انحصرت بطاقة التأهل بين الصفاقسي التونسي حامل اللقب ومواطنه الأفريقي بعدما شهدت الجولة الخامسة فوز الأول على مضيفه إنتر كلوب الأنغولي 3-2 وتعادل الثاني مع ضيفه حرس الحدود المصري 1-1.

وتقدم الأفريقي على الحرس بهدف لأسامة السلامي من ركلة جزاء في الدقيقة 32 من المباراة التي جرت في تونس مساء الأحد، ثم تعادل الفريق المصري عبر مهاجمه أحمد عبد الغني في الدقيقة 49، علما بأنه أكمل المباراة بعشرة لاعبين لطرد مدافعه هاني سعيد للإنذار الثاني في الدقيقة 58.

ورفع الأفريقي رصيده إلى ثماني نقاط وحرس الحدود إلى سبع في حين يمتلك الصفاقسي عشر نقاط بعدما تغلب الجمعة على إنتر كلوب الذي تجمد رصيده عند ثلاث نقاط.

وفي الجولة السادسة سيلعب الصفاقسي مع الأفريقي وحرس الحدود مع إنتر كلوب.

المصدر : وكالات