لاعبو برشلونة يحتفلون بعد تسجيل ميسي الهدف الثالث بمرمى أتلتيكو مدريد (الفرنسية)

أحرز برشلونة خمسة أهداف في الشوط الأول ليحقق فوزا كبيرا على ضيفه أتلتيكو مدريد بستة أهداف مقابل هدف واحد، في حين انفرد فياريال بصدارة ترتيب الدوري الإسباني مؤقتا بعد فوزه على ريال بيتيس بهدفين مقابل هدف واحد.

وضع المدافع المكسيكي رفائيل ماركيز فريقه برشلونة في المقدمة بعد ثلاث دقائق من البداية من ضربة رأس قبل أن يضيف مهاجم منتخب الكاميرون صمويل إيتو الهدف الثاني من ركلة جزاء احتسبت لمصلحة صانع اللعب الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة السادسة.

وسجل ميسي بنفسه الهدف الثالث في الدقيقة التاسعة عندما سدد كرة من ركلة حرة مباشرة في شباك الفرنسي غريغوري كوبيه حارس أتلتيكو مدريد في الوقت الذي كان لاعبو الفريق الزائر ما زالوا يستعدون لتشكيل الجدار الدفاعي.

وقلص الأرجنتيني ماكسي رودريغيز قائد أتليكو مدريد الفارق بتسجيله الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 13 لكن سرعان ما وسع إيتو الفارق مرة أخرى عندما أحرز الهدف الرابع للفريق الكاتالوني في الدقيقة 18 بعد أن راوغ المدافع التشيكي توماس يوفالوسي ببراعة داخل منطقة الجزاء.

وأهدر ميسي فرصة تسجيل هدف رائع بعد هجمة مرتدة سريعة قبل أن يضيف الآيسلندي إيدور غوديونسن الهدف الخامس في الدقيقة 28 من متابعة لتسديدة مرتدة من القائم الأيسر.

ودفع بيب غوارديولا مدرب برشلونة بمهاجمه الفرنسي تيري هنري بدلا من إيتو في الشوط الثاني وأكمل مهاجم أرسنال الإنجليزي السابق سداسية الفريق الكاتالوني في الدقيقة 73.

وبهذه النتيجة رفع برشلونة رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني، بينما بقي رصيد منافسه عند تسع نقاط.

فياريال يتصدر
وفي مباراة أخرى قلب فياريال تخلفه أمام ضيفه ريال بيتيس إلى فوز 2-1، لينفرد بصدارة الدوري مؤقتا.

وتقدم بيتيس عبر لاعبه تاميا في الدقيقة 21 قبل أن يسجل فياريال هدفين في غضون دقيقتين بالشوط الثاني عبر مدافعه خافيير غونزالو في الدقيقة 68 وخوسيبا لورينتي بعد دقيقتين.

وبذلك رفع فياريال رصيده إلى 16 نقطة وتقدم بفارق 3 نقاط على المتصدر السابق فالنسيا الذي يلعب اليوم في ضيافة بلد الوليد، في حين وقف رصيد بيتيس عند نقطتين.



وتختتم المرحلة اليوم فيلتقي ريكرياتيفو هويلفا مع مالقة، وخيتافي مع المرية، وإشبيلية مع أتلتيكو بلباو، ومايوركا مع خيخون، وأوساسونا مع راسينغ سانتاندر، وديبورتيفو لاكورونيا مع نومانسيا، وريال مدريد بطل الموسمين السابقين مع إسبانيول.

المصدر : وكالات