مهاجما لاتسيو يحاولان اقتناص الكرة من مدافعي ليتشي (الفرنسية)

أفلت لاتسيو المتصدر من الخسارة وتعادل مع ضيفه ليتشي 1-1 في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، في حين لحق به إنتر ميلان بعد فوزه الثمين على بولونيا بهدفين مقابل هدف واحد.

وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة روما، تقدم الفريق الضيف ليتشي في الدقيقة 26 من الشوط الأول من ضربة رأس قوية للمهاجم سيموني تيريبوكي بعدما ارتقى أعلى من دفاع لاتسيو.

وسنحت للفريق الزائر بعض الفرص لتعزيز تقدمه قبل أن يتراجع إلى الدفاع، في الوقت الذي كثف فيه لاتسيو من ضغطه لإدراك التعادل.

وكاد فريق العاصمة أن يحرز هدف التعادل عبر ألكسندر كولاروف الذي أطلق تسديدة قوية من ركلة حرة اصطدمت بالعارضة، وأهدر المهاجم المقدوني جوران بانديف فرصتين سهلتين قبل أن ينجح إنزاجي في إدراك التعادل للاتسيو من ضربة رأس قبل دقيقة واحدة من نهاية اللقاء.

إبراهيموفيتش (يسار) يتلقى التهنئة من إدريانو بعد تسجيله هدفا في مرمى بولونيا (الفرنسية)
فوز الإنتر
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد لاتسيو إلى 13 نقطة في صدارة الدوري الإيطالي متقدما على منافسه القوي إنتر ميلان بفارق الأهداف، بعدما نجح الأخير في الفوز على بولونيا بهدفين مقابل هدف واحد أمس السبت.

وكاد الإنتر يفتتح التسجيل مبكرا في مناسبتين إثر تمريرتين من البرازيلي مايكون إلى السويدي سلطان إبراهيموفيتش الذي سدد في أحضان الحارس من مسافة قريبة في الدقيقة 8، ثم إلى البرازيلي الآخر إدريانو الذي تابعها طائرة من مسافة قريبة أيضا فأصاب الشبكة من الخارج في الدقيقة 9.

وتمكن إبراهيموفيتش من تسجيل هدف السبق لإنتر ميلان عندما ارتقى إلى تمريرة عرضية من إدريانو وسددها وهو في الهواء من وضع صعب في شباك بولونيا بعد 25 دقيقة من بداية اللقاء.

وأضاف إدريانو الهدف الثاني للإنتر من ركلة جزاء في بداية الشوط الثاني قبل أن يستفيد فانغليس موراس من ارتباك دفاع حامل اللقب ليحرز هدف بولونيا الوحيد.

واهتز دفاع الإنتر بعد الهدف خصوصا زانيتي الذي لجأ إلى تشتيت الكرات دون تركيز، وحاول زملاؤه إدريانو وإبراهيموفيتش والبرتغالي ريكاردو كواريسما إعادة الأمور إلى نصابها وقاموا بعدة محاولات كان أهمها للنيجيري فيكتور أوبينا إثر تمريرة من إدريانو من الجهة اليمنى لم يحسن الأول استقبالها في الدقيقة 88.

وتختتم المرحلة اليوم بلقاءات أتالانتا مع سمبدوريا وكييفو مع فيورنتينا وجنوى مع نابولي ويوفنتوس مع باليرمو وريجينا مع كاتانيا وسيينا مع روما وصيف البطل وأودينيزي مع تورينو وكالياري مع ميلان.

المصدر : وكالات