منتخب العراق الفائز بكأس آسيا لعام2007 ضمن الوفد المشارك (الجزيرة نت)

فاضل مشعل-بغداد

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الدعوة لوفد عراقي يضم أربعين شخصا برئاسة رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد ولاعبي منتخب العراق الفائز ببطولة أمم آسيا 2007 لحضور قرعة كأس القارات التي ستجرى في جوهانسبرغ جنوب أفريقيا في الثاني والعشرين من الشهر المقبل.
 
وقال عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم حازم عبد الله  للجزيرة نت إنه سيتم تقسيم الفرق إلى مجموعتين، تضم المجموعة ثلاثة منتخبات فائزة ببطولة قارتها وهي مصر الفائزة ببطولة أفريقيا والبرازيل الفائزة ببطولة كوبا أميركا وإيطاليا الفائزة بكأس العالم وإسبانيا الفائزة ببطولة أوروبا والعراق الفائز ببطولة أمم آسيا والولايات المتحدة الفائزة ببطولة إقيانوسيا للعام الحالي إضافة لمنتخب جنوب أفريقيا الدولة المضيفة للبطولة ولكأس العالم 2010.
 
حسين سعيد سيترأس الوفد رغم خلافاته مع وزارة الشباب والرياضة (الفرنسية-أرشيف)
خلافات
وبرغم الخلافات بين وزارة الشباب والرياضة في العراق وحسين سعيد الذي رفض نقل مقر الاتحاد من عمان إلى بغداد حيث يقيم منذ ثلاث سنوات، إلا أن الفيفا والاتحاد الآسيوي يميلان لتأييد استمرار سعيد برئاسة الاتحاد العراقي برغم الدعوات العراقية لإجراء انتخابات في مدينة أربيل شمال العراق لاختيار قيادة جديدة للكرة العراقية.
 
وقال عضو اتحاد الكرة العراقي مسلم خلف للجزيرة نت، إن الوفد العراقي إلى قرعة بطولة القارات الذي يترأسه سعيد يضم 23 لاعبا فضلا عن الطاقم التدريبي للفريق والإداريين والطاقم الطبي ومدرب منتخب العراق البرازيلي فييرا الذي قام بتجميع الفريق استعدادا لبطولتي كأس الخليج الـ19 وكأس القارات.
 
وأضاف أن جنوب أفريقيا خصصت خمسة ملاعب لإقامة مباريات البطولة، هي ملعب إيليس بارك في العاصمة جوهانسبرغ الذي يتسع لـ63 ألف متفرج، وملعب بريتوريا الذي يتسع لخمسين ألف متفرج وملعب مدينة بورت إليزابيث الذي أصبح يسمى ملعب نيلسون مانديلا ويتسع لـ48 ألف متفرج، وملعب مدينة بلومفونتين ويتسع هو الآخر لـ48 ألف متفرج، وأخيرا ملعب مدينة روستنبرغ الذي يتسع لـ42 ألف متفرج.
 
وتعتبر بطولة القارات التي ستقام نسختها الثامنة في جوهانسبرغ في يونيو/ حزيران المقبل والتي خصصت للفائزين بمراكزها الثلاثة الأولى جوائز مالية كبيرة، بمثابة عملية استعدادات مبكرة لجنوب أفريقيا الدولة المضيفة لنهائيات كأس العالم 2010.

المصدر : الجزيرة