"ورقة بيضاء" تعوض الكويت بقرعة خليجي 19 في مسقط
آخر تحديث: 2008/10/30 الساعة 07:37 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/10/30 الساعة 07:37 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/1 هـ

"ورقة بيضاء" تعوض الكويت بقرعة خليجي 19 في مسقط

المنصة التي جرت عليها عملية سحب القرعة (الجزيرة نت)

طارق أشقر-مسقط
 
سحبت يوم الأربعاء قرعة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم التي ستستضيفها سلطنة عمان مطلع العام المقبل، وذلك في غياب المنتخب الكويتي المجمد نشاطه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والذي عوض اسمه بورقة بيضاء لتحديد المجموعة التي سينتمي إليها في حال تسوية خلافه.
 
ووضعت القرعة سلطنة عمان والبحرين والعراق ضمن المجموعة الأولى، في حين ضمت المجموعة الثانية الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر واليمن.
 
البوسعيدي: الكويت لم تدخل القرعة
 بناء على قرار الفيفا (الجزيرة نت)
وقد وضعت ورقة بيضاء بدلا من اسم منتخب الكويت في القرعة، وإذا رفع الإيقاف الذي فرضه الفيفا عليها ستلعب في المجموعة الأولى.

قرار الفيفا
وحول مشاركة الكويت قال رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي للجزيرة نت إن الكويت لم تدخل القرعة بناء على قرار الفيفا.
 
وبشأن استعدادات السلطنة للدورة واستحقاقات تنظيمها قال البوسعيدي إن الاستعدادات طيبة وكل الأمور تمضي وفق البرنامج المخطط لها.
 
كما التقت الجزيرة نت الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم سعود عبد العزيز المهندي الذي قال إن القرعة عادلة وتنظيمها كان جيدا. وبشأن الأمور التنظيمية لخليجي 19 توقع أن يكون جيدا كالبطولات السابقة وأن تكون المنافسة قوية.
 
المهندي: يصعب تصور الدورة بدون الكويت (الجزيرة نت)
من المؤسسين
وحول مدى تأثير عدم مشاركة الكويت على أداء الدورة، قال المهندي إنه بالطبع سيؤثر كثيراً خصوصا من الناحية الفنية والتنظيمية، فضلا عن أن الكويت من مؤسسي كأس الخليج ومن الصعب تصور الدورة بدونها.
 
وبشأن توقعاته حول حظوظ منتخب بلاده قال المهندي إنه يخوض تصفيات كأس العالم وسيكون لذلك تأثير إيجابي على أدائه، ولكن لابد من التأكيد أن كل مباراة في دورات الخليج تعتبر بطولة في حد ذاتها.
 
يشار إلى أن الفيفا قرر قبل عدة أيام تعليق الأنشطة الدولية للاتحاد الكويتي لكرة القدم إلى أجل غير مسمى، وعزا قراره إلى عدم التزام الاتحاد بمتطلبات الفيفا بشأن انتخابات مجلس إدارته.
المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: