قرعة خليجي 19 تسحب اليوم بمشاركة الكويت
آخر تحديث: 2008/10/29 الساعة 07:29 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/10/29 الساعة 07:29 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/1 هـ

قرعة خليجي 19 تسحب اليوم بمشاركة الكويت

تسحب اليوم الأربعاء في مسقط قرعة دورة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم والتي تستضيفها العاصمة العمانية من 4 إلى 17 يناير/كانون الثاني المقبل.
 
وحسب النظام الذي تم الاتفاق عليه في المؤتمر العام للدورة، فإن المنتخب العماني سيكون على رأس المجموعة الأولى كونه المضيف، والمنتخب الإماراتي حامل اللقب على رأس المجموعة الثانية.
 
وسيتم توزيع المنتخبات الستة الأخرى على المجموعتين حسب التصنيف الأخير للفيفا، حيث سيضم المستوى الأول السعودية والبحرين، والمستوى الثاني العراق وقطر، والمستوى الثالث الكويت واليمن.
 
وستناقش اللجنة الدائمة لدورة كأس الخليج في اجتماع تعقده اليوم برئاسة أمين سر الاتحاد العماني لكرة القدم طه الكشري المقترح المقدم من السلطنة بتثبيت موعد بطولات كأس الخليج في السنوات المقبلة وذلك خلال ديسمبر/كانون الأول كل عامين.
 
مشاركة الكويت
كما تناقش اللجنة وضع المنتخب الكويتي ومدى مشاركته من عدمها، وفي الحالة الأخيرة فإن البطولة ستعود إلى نظامها السابق أي الدوري من دور واحد.
 
وتغير نظام البطولة بعد عودة العراق إلى المشاركة فيها وانضمام اليمن إليها، فأقيمت النسختان الماضيتان بنظام المجموعتين على أن يتأهل الأول والثاني إلى نصف النهائي، والفائزان إلى المباراة النهائية.
 
وعن احتمال غياب المنتخب الكويتي -المجمد نشاطه من قبل الاتحاد الدولي في الفترة الحالية- عن الدورة، قال الكشري إن "الكويت من مؤسسي مجلس التعاون ودورة الخليج، وبدون الكويت ليس للدورة طعم ولن يكون للدورة تميزها وخصوصيتها".
 
وأضاف أن "الكل يسعى -على مختلف الصعد- إلى وجود الكويت في الدورة وكذلك في جميع المحافل الإقليمية والدولية، والاتحاد يقوم بمساع مماثلة من أجل أن تتواجد الكويت في الدورة، وهناك تفاؤل كبير جدا بأن الأزمة ستنتهي".
 
يذكر أن الكويت تحمل الرقم القياسي في عدد ألقاب كأس الخليج، إذ فازت بها تسع مرات.
المصدر : الفرنسية