ليفربول يهزم تشلسي وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2008/10/27 الساعة 02:20 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/10/27 الساعة 02:20 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/28 هـ

ليفربول يهزم تشلسي وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي

ليفربول هزم تشلسي على ملعبه للمرة الأولى منذ 7 يناير/كانون الثاني 2004
(رويترز-أرشيف)

انفرد ليفربول بصدارة الدوري الإنجليزي بعد إلحاقه بمضيفه تشلسي الهزيمة الأولى على ملعبه منذ عام 2004 بالتغلب عليه 1-صفر ضمن المرحلة التاسعة من الدوري.
 
ودخل الطرفان اللقاء وهما يتشاركان الصدارة برصيد عشرين نقطة لكل منهما وكلاهما لم يخسر أي مباراة هذا الموسم حتى الآن.
 
غير أن الإسباني خابي ألونسو سجل الهدف الوحيد بالمباراة ومنح فريقه الصدارة وألحق بتشلسي الخسارة الأولى على ملعبه في الدوري المحلي بعد 86 مباراة دون هزيمة.
 
وكانت آخر مرة يسقط فيها تشلسي في ملعبه ستانفورد بريدج أمام أرسنال في فبراير/شباط عام 2004. وهو الفوز الأول لليفربول على أرض تشلسي منذ 7 يناير/كانون الثاني 2004 عندما تغلب عليه بهدف وحيد أيضا سجله الفرنسي برونو شيرو.
 
من جانبه تغلب توتنهام على ضيفه بولتون بهدفين نظيفين سجلهما رومان بافليوتشينكو ودارين بينت في الدقيقتين 17 و76 وجاء هدف بينت من ضربة جزاء. وجاء فوز توتنهام بعد الإعلان رسميا عن تعيين ريدناب مديرا فنيا للفريق صباح يوم الأحد.

بورتسموث يتعادل
وتعادل بورتسموث الفريق السابق لريدناب على أرضه مع فولهام 1-1 حيث تقدم بيتر كراوتش بهدف بورتسموث في الدقيقة 61 ثم رد فولهام بهدف للاعب كلينت ديمبسي قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة.
 
وعلى ملعب أبتون بارك حقق أرسنال فوزا صعبا للغاية على مضيفه وجاره اللندني وست هام 2-صفر. وسجل التوغولي الدولي إيمانويل أديبايور الهدف الثاني لأرسنال في الثواني الأخيرة من المباراة بعدما سجل جوليان فوبيرت لاعب ويستهام الهدف الأول عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.
 
وفي مانشستر سجل روبينيو ثلاثية لمانشستر سيتي في مرمى ستوك سيتي كما تغلب أستون فيلا على ويغان بأربعة أهداف نظيفة سجلها غاريث باري وغابريل أغبونلاهور وجون كارو وستيف سيدويل.
المصدر : وكالات