سيارة الشيخ حمد بن عيد آل ثاني (الجزيرة نت)
 
أعلنت اللجنة المنظمة لرالي الإمارات الصحراوي الثامن عشر -الجولة الرابعة من كأس العالم للراليات الصحراوية لموسم 2008- عن قائمة المنطلقين بالمرحلة الاستعراضية التي تقام اليوم الأحد. 
 
وتقدم القطري ناصر بن صالح العطية قائمة المنطلقين يليه مواطنه الشيخ حمد بن عيد آل ثاني. وعلى أثر نتائج هذه المرحلة ستحدد مراكز الانطلاق للمراحل الصحراوية الأخرى.
 
وسيحظى المتابعون على منصات معدة خصيصاً لمشاهدة هذا الحدث في الوقت الذي تستعد فيه 122 سيارة ودراجة وشاحنة لخوض غمار المرحلة الخاصة أمام منتجع جبل علي بدبي بجوار حلبة سباقات الكارتنغ.
 
وقد لفتت سيارة "نيسان باترول" الخاصة بالشيخ حمد الأنظار في الفحص الفني, خصوصا مع بروز شعارات الرعاة على السيارة وهم شبكة الجزيرة الإعلامية العالمية والعمادي للمشاريع وسبيد مارين "كان أم" ومنتجع رمادا الدوحة والاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية.
 
وجذب شعار الجزيرة انتباه الكثيرين ليس فقط من العرب بل من الأجانب أيضا, وقال رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة محمد بن سليم للجزيرة نت إن دعم الجزيرة للرياضيين في قطر أمر مشرف, معتبرا أن دعم أحد أبطال الرياضة القطرية كحمد بن عيد "يدل على السياسة الحكيمة لشبكة الجزيرة".
 
الفرق القطرية تتقدم ترتيب المنطلقين بالرالي (الجزيرة نت)
ودعا بن سليم الشركات والمصانع والمؤسسات إلى اتباع ما قامت به الجزيرة من خلال رعايتها وحرصها على تطور الرياضة في مختلف الميادين, ليس فقط بالتغطية الإعلامية وإنما المادية أيضا.
 
وينتظر أن يواجه الشيخ حمد بن عيد منافسة قوية في هذا الرالي خاصة من متصدر بطولة الشرق الأوسط للراليات مواطنه ناصر العطية الذي يشارك على متن سيارته "إكس رايد بي.أم دبليو إكس3 سي.سي"، ومن الروسي ليونيد نوفيتسكي الذي يشارك على سيارة من نفس النوع.
 
وكان العطية قد أحرز لقب كأس الباخا العالمية للسيارات في أغسطس/آب الماضي، في حين حل نوفيتسكي ثانياً في رالي المغرب الذي أقيم قبل أسابيع.
 
ومن بين المشاركين أيضا بطل أوروبا الأسبق للراليات البولندي كريستوف هولوفيتش الذي تألق في الراليات الصحراوية لهذا العام في تونس والبرتغال والبرازيل.
 
مشاركة سعودية
وفي الوقت نفسه تابع الجميع باهتمام بارز مشاركة بطلي السعودية أحمد الشيقاوي وإبراهيم المهنا في الرالي والتي تأتي بعد غياب طويل. وتواجد الشيقاوي والمهنا ضمن فريق الشيخ حمد ليكون فريقاً عربياً ينافس الفرق الكبيرة المشاركة في الرالي.

المصدر : الجزيرة