بلاتر يلتقي محمود عباس ويدعو الفلسطينيين للتشبث بكرة القدم
آخر تحديث: 2008/10/26 الساعة 22:28 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/10/26 الساعة 22:28 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/27 هـ

بلاتر يلتقي محمود عباس ويدعو الفلسطينيين للتشبث بكرة القدم

محمود عباس بين بلاتر (يسار) وفياض خلال إطلاق أول دوري نسائي فلسطيني (الفرنسية)

دعا رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جوزف بلاتر اليوم الفلسطينيين إلى التمسك بكرة القدم قائلا إنها "هي الأمل لكم وللسياسيين"، وذلك خلال افتتاحه لأول دوري لكرة القدم النسائية في الأراضي الفلسطينية بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
 
وقال بلاتر أمام حشد كبير في رام الله بالضفة الغربية "أقول لكم إن كرة القدم هي الأمل لكم، وللسياسيين لتحقيق أهدافكم".
 
وأضاف رئيس الفيفا الذي جلس إلى جانب عباس ورئيس الوزراء سلام فياض "أنتم تسعون إلى تحقيق أهداف صغيرة، لكن الرئيس الفلسطيني ورئيس الوزراء يسعون إلى تحقيق أهداف كبيرة".
 
وكان بلاتر ورئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام ونائب رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم نضال الحديد قد وصلوا مدينة أريحا قادمين من الأردن عبر معبر الكرامة، قبل أن يتجهوا إلى رام الله.
 
بلاتر مع إحدى اللاعبات الفلسطينيات (الفرنسية)
وسام لبلاتر

والتقى الوفد الرئيس الفلسطيني في مقر الرئاسة بمدينة رام الله بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطينية وعدد من المسؤولين. ومنح الرئيس الفلسطيني مسؤول الكرة الأول في العالم وسام نجمة القدس الذي يعتبر أرفع وسام فلسطيني.
 
ومن المتوقع أن يدشن بلاتر ملعب ماجد أسعد بمدينة البيرة. ومن ضمن برنامج الزيارة أيضا افتتاح ملعب فيصل الحسيني في الرام بمحافظة القدس، حيث ستنطلق مباراة ودية بين منتخبي فلسطين والأردن، بحضور عباس وفياض والأمير الأردني علي بن الحسين.
 
وتُعتبر هذه الزيارة التي تستمر لمدة يومين، الثانية لبلاتر لفلسطين منذ توليه رئاسة الفيفا عام 1998، فقد زارها في السادس من نوفمبر/تشرين الثاني عام 99، بعد عام ونصف من توليه منصبه، وبعد عام ونصف من استعادة فلسطين عضويتها في الفيفا.
المصدر : وكالات