الأرجنتيني ليونيل ميسي (وسط) لم يسجل لكنه صنع معظم أهداف برشلونة (الفرنسية)

واصل برشلونة انتصاراته الكبيرة وسحق ضيفه ألميريا بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
وجاءت أهداف برشلونة كلها في الشوط الأول الذي عزف خلاله الفريق سيمفونية هجومية رائعة بقيادة الكاميروني صامويل إيتو الذي سجل ثلاثة أهداف في الدقائق 5 و21 و24 ليعتلي صدارة هدافي المسابقة برصيد تسعة أهداف بفارق هدف أمام مهاجم فالنسيا دافيد فيا.
 
وجاء الهدفان الآخران عن طريق المهاجم الفرنسي تيري هنري (13) والمدافع البرازيلي دانيال ألفيش (37) فيما كان للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وزميليه خافي وأندريس إنييستا الفضل الأكبر في صناعة أهداف برشلونة.
 
ويشكل هذا الانتصار الكبير استمرارا للشهية الهجومية لدى لاعبي برشلونة في الفترة الأخيرة، بعد الفوزين الكبيرين على أتليتكو مدريد 6-1 ثم على بال السويسري في دوري أبطال أوروبا 5-صفر.
 
يذكر أن هذا الفوز هو التاسع على التوالي لبرشلونة في مختلف المسابقات والسادس على التوالي في الدوري المحلي ليتقدم الفريق الكاتالوني إلى الصدارة مؤقتا برصيد 19 نقطة بفارق الأهداف أمام فالنسيا الذي يحل ضيفا على ريكرياتيفو هويلفا اليوم الأحد في ختام المرحلة.

صامويل إيتو يستمع لتوجيهات مدربه جوسيب غوارديولا (الفرنسية)
تضحية الجميع

وفي تصريحاته عقب اللقاء، أكد رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا أن النتائج الجيدة للفريق في الآونة الأخيرة سببها "تضحية" كل عناصر النادي الكاتالوني، مشيدا باللاعبين وكذلك بالمدير الفني جوسيب غوارديولا ومعاونيه.
 
وأعرب لابورتا عن سعادته لأن الفريق لم يصب بالانهيار بعد خسارته أمام نومانسيا في أولى مباريات الموسم، معتبرا أن "المجموعة تتقدم على نحو طيب وتتمتع بروح الفريق. الشيء الوحيد ذو القيمة هنا هو التضحية".
 
من جانبه أعرب غوارديولا عن دهشته هو الآخر إزاء المستوى الراقي الذي يقدمه لاعبوه، مؤكدا أنه ليس من السهل إحراز خمسة أهداف في شوط واحد.
 
فوز بيتيس
وفي مباراة أخرى جرت مساء السبت، واصل بيتيس صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على مضيفه أوساسونا بهدفين نظيفين سجلهما التركي من أصل برازيلي محمد أوريليو (53) والأرجنتيني ماريانو بافون (85).
 
وتختتم المرحلة مساء اليوم بعدة لقاءات أبرزها فياريال مع أتليتكو مدريد وريال مدريد مع أتليتك بلباو.

المصدر : وكالات