العطية أمتع الجمهور بحركاته الاستعراضية (الجزيرة نت) 

عبد الله المرزوقي-دبي

شهدت المرحلة الاستعراضية لرالي الإمارات الصحراوي, المرحلة الأخيرة لبطولة لعالم للراليات الصحراوية التي أقيمت أمام منتجع جبل علي حضورا كبيرا من قبل المواطنين والسياح الأجانب.

وفاز بهذه المرحلة المتسابق القطري ناصر بن صالح العطية الذي قطع مسافة المرحلة البالغة كيلومترين بزمن قدره 2.14.56 دقيقة ليتقدم على منافسه البولندي كريستوف هولوفيتش الذي سجل 2.16.69 دقيقة وعلى الروسي ليونايد نوفيتسكي وسجل 2.28.68 دقيقة وعلى البريطاني أندرو بولر وسجل 2.32.26 دقيقة وعلى الأسترالي بروس غارلاند وسجل 2.32.87 دقيقة.

ولم يكن فوز العطية بهذا السباق مفاجئا لما تميز به من قيادة رائعة ومثيرة أمتعت الجمهور الذي ملأ المدرجات. فكثير من المشاهدين كان بانتظار انطلاقته بشغف, وبمجرد أن بدأ السباق وقف المتفرجون وقاموا بالتصفيق إعجابا بهذا المتسابق العربي.

وقد عبر العطية في حديث خاص للجزيرة نت عن مدى سعادته بالفوز بهذه المرحلة التي وصفها بأنها البداية, مؤكدا أن النهاية ستكون في 31 من الشهر الحالي لحظة تتويجه بلقب هذا الرالي. وقال العطية إنه يحرص دائما على تقديم عرض متميز للجمهور من أجل إسعادهم.

أما مواطنه القطري الشيخ حمد بن عيد فحل سابعا في ترتيب العشرة الأوائل لهذه المرحلة. وقال للجزيرة نت "شاركت في هذه المرحلة من أجل إمتاع عشاق هذه الرياضة, أما المرحلة التي سيكون فيها الإبداع فهي المرحلة الأولى يوم الاثنين".

الجمهور استمتع بالأداء المثير للمتسابقين(الجزيرة نت)
حضور إماراتي

حضر الكثير من المواطنين الإماراتيين إلى هذه المرحلة, ومن الحاضرين عبد الله إبراهيم الذي أصر على التواجد مع عائلته من أجل أن يبين لهم مدى أهمية هذا الحدث الرياضي في بلادهم.

وقال عبد الله إن "رالي الإمارات الصحراوي هو حدث عالمي، وكوني من عشاق الراليات أحببت أن أغرس هذا الحب في قلوب أبنائي وأتمنى في المستقبل أن يصبح أحدهم متسابقا مشهورا".

أما المواطنة أم راشد وهي من جماهير رياضة الراليات, فأشارت إلى أن حضورها من أجل مشاهدة بطل العرب القطري ناصر العطية, والذي تنبأت بفوزه قبل بداية المرحلة. كما تمنت الفوز لباقي الفرق العربية الذين اعتبرتهم أساس المنافسة.

من جهة أخرى, كان لمشجعي فرق المصانع تواجدهم أيضا كفريق تويوتا السياحي الذي ترأسته اليابانية كيشا تسومو والتي أوضحت أن قدومهم إلى هذه المرحلة من أجل مؤازرة الفريق الممثل لشركتهم. وأضافت "استمعت كثيرا برؤية المتسابقين وهم يخوضون هذه المسارات المتعرجة, وقد أحببت قيادة القطري ناصر لأنها أبهرتني وشدت انتباهي".

جدير بالذكر أن المرحلة الأولى والانطلاق الرسمي لرالي الإمارات الصحراوي سيكون الاثنين في العاصمة الإماراتية أبو ظبي من أمام فندق قصر الإمارات، ومن ثم يتجه المنافسون إلى جنوب العاصمة إلى منطقة تل مرعب الواقعة بواحة ليوا وتبعد 450 كيلومترا عن أبو ظبي.

شعار الجزيرة
وأبدى معظم الجماهير عن سعادتهم بقيام المتسابق القطري الشيخ حمد بن عيد بتوزيع هدايا تذكارية تحمل شعار الجزيرة, وبعضهم وصفه بالكرم العربي وبأنه إظهار للروح الرياضية بين المتسابقين, مما جعل معظم المحطات الإخبارية والمتسابقين والجماهير وعائلاتهم يرتدون قبعات تحمل شعار شبكة الجزيرة.

المصدر : الجزيرة