السد يهزم العربي ويتقدم للمركز الثاني بالدوري القطري
آخر تحديث: 2008/10/26 الساعة 05:13 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/10/26 الساعة 05:13 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/27 هـ

السد يهزم العربي ويتقدم للمركز الثاني بالدوري القطري

خلفان إبراهيم (يسار) صاحب الهدف الثاني للسد في صراع كروي مع حمد إسماعيل (رويترز)

استعاد السد نغمة الانتصارات بعد خسارة وتعادل في المرحلتين الماضيتين وحسم لقاء الأجوار بفوزه على العربي 2-صفر يوم السبت، في ختام المرحلة السادسة من الدوري القطري لكرة القدم. وسجل يوسف أحمد (33) وخلفان إبراهيم (93) هدفي اللقاء.

وتقدم السد من المركز الثالث إلى الثاني برصيد 13 نقطة خلف الغرافة حامل اللقب الذي انفرد بالصدارة (15 نقطة)، وتعمقت جراح العربي بعد تلقيه الخسارة الرابعة في 6 مباريات، فتوقف رصيده عند 4 نقاط في المركز الثامن بفارق نقطة واحدة أمام الخريطيات التاسع وقبل الأخير.
 
وأفلت العربي من خسارة ثقيلة بفضل براعة حارسه رجب حمزة الذي تصدى لأكثر من هدف محقق خاصة في الشوط الثاني ولا سيما في الدقيقة 57 عندما أبعد كرة الغيني باسكال فايندونو التي ارتدت إلى خلفان إبراهيم فسددها بدوره قوية لكن حمزة حولها إلى ركنية، ثم في الدقيقة 63 عندما تصدى لانفراد يوسف أحمد.
 
فايندونو (يسار) كان مصدر الخطورة الحقيقية على مرمى العربي بمهاراته الكبيرة (الفرنسية)
غياب العربي
وظل العربي قابلا للعب طوال المباراة ولم تسنح له سوى فرصة واحدة عبر البرازيلي كيم حين انفرد بحارس السد الذي أنقذ الكرة (15).
 
وسيطر السد على مجريات المباراة منذ بدايتها وأهدر فرصا عدة، وجاء الهدف الأول من هجمة خطيرة حيث حاول البحريني سلمان عيسى -قلب دفاع العربي- تشتيت الكرة، فهيأها ليوسف أحمد داخل منطقة الجزاء فسددها الأخير مباشرة في المرمى.
 
وبرز فايندونو في المباراة بشكل لافت وكان مصدر الخطورة الحقيقية على مرمى العربي بمهاراته وموهبته الكبيرة التي ساهمت في تسهيل مهمة زملائه في تسجيل الهدفين.
 
وكان وراء الهدف الثاني بشكل رائع عندما راوغ المدافع سلمان عيسى أكثر من مرة ومرر عرضية إلى خلفان غير المراقب فسددها مباشرة داخل المرمى ليرفع رصيده إلى 8 أهداف ويواصل انفراده بصدارة هدافي الدوري.
                
ترتيب فرق الصدارة
1- الغرافة            15
2- السد               13
3- الريان             12
4- قطر              10
5- أم صلال         10
 
المصدر : الفرنسية