الزورق "قطر 96" الذي يقوده رئيس الاتحاد القطري للرياضات البحرية الشيخ حسن بن جبر آل ثاني
(الجزيرة نت)
 
تمكن القارب "فيكتوري 1" الذي يقوده الثنائي الإمارتي محمد المري ونادر بن هندي من الفوز بكأس الجولة السادسة من بطولة كأس العالم للزوارق الفائقة السرعة 2008 التي أقيمت بمنتجع بورتو مارينا بالساحل الشمالي المصري.

واقتنص القارب الإماراتي لقب السباق بعدما حقق زمنا قدره 51.03.17 دقيقة، فيما خسر القارب "قطر 96" فرصة سانحة للفوز عندما تعرض لعطل ميكانيكي أفقده صدارة السباق لتتقلص آماله للفوز بلقب بطولة العالم.
 
وبعد 13 لفة نجح خلالها قبطان "قطر 96" الشيخ حسن بن جبر آل ثاني ومساعده البريطاني ستيف كيرتس في الحفاظ  على الصدارة، أصيبت المحركات بعطل مفاجئ في اللفة الـ14، ما أدى لتراجع الفريق إلى المركز الخامس أمام شقيقه "قطر 95" الذي قاده عبد الله السليطي والإيطالي ماتيو نيكوليني.
 
وكان المركز الثاني من نصيب الزورق "فيكتوري 7" بقيادة الإماراتي عبد الله المحيربي ومساعده الفرنسي جين مارك سانشيز بزمن قدره 53.11.46 دقيقة، بينما حل الزورق "نيغوشياتور" بقيادة الإنجليزي كريس بيرسوناج ومساعده الأميركي بيللي مور في المركز الثالث.
 
"
تقام المنافسات بمشاركة عشرة فرق تنتمي إلى ست دول هي قطر والإمارات والنرويج وإسبانيا وإيطاليا وبريطانيا
"
الترتيب العام

وبعد انتهاء الجولة المصرية من البطولة، يتصدر "فيكتوري 1" بطولة العالم في الموسم الجاري برصيد 105 نقاط، يليه "فيكتوري 7" برصيد 90 نقطة، ثم "قطر 95" برصيد 72 نقطة، و"قطر 96" في المركز الرابع برصيد 71 نقطة، في حين تراجع زورق جوتن النرويجي إلى المركز الخامس بعد توقفه عن سباق الجولة المصرية وبات رصيده 64 نقطة.
 
وكانت منافسات بطولة العالم قد انطلقت في قطر ثم أقيمت الجولات الأربع التالية في الجبل الأسود وروسيا والنرويج ورومانيا، وتبقى جولتان تستضيفهما دبي في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وتقام المنافسات بمشاركة عشرة فرق تنتمي إلى ست دول هي قطر والإمارات والنرويج وإسبانيا وإيطاليا وبريطانيا.
 
ترويج سياحي
من جانبه أشاد رئيس اللجنة المنظمة منصور عامر بالمنافسات التي شهدتها الجولة المصرية، مرجعا استضافة مصر لها رغم عدم مشاركة أي فريق مصري إلى الرغبة في لفت أنظار العالم لمنتجع بورتو مارينا الواقع على ساحل البحر المتوسط.

وفي تصريحات خاصة للجزيرة نت، قال عامر إن الجولة المصرية جرت في ظل احتياطات كاملة حيث تواجدت أطقم مدربة للإسعاف والإطفاء إضافة إلى زوارق إنقاذ وطائرات مروحية جاهزة للتدخل في حالات الطوارئ.
 
وأشار عامر إلى أن مصر وقعت اتفاقا مع جمعية المحترفين الدولية للزوارق الفائقة السرعة بدبي يقضي بأن تستضيف مصر هذه البطولة لمدة خمس سنوات بدأت في العام الماضي.

المصدر : الجزيرة