ليفربول حقق فوزا صعبا على روما الأربعاء الماضي بدوري أبطال أوروبا (الفرنسية)

تتجه الأنظار إلى المواجهة بين تشلسي وليفربول التي ستكون أبرز مباريات المرحلة التاسعة للدوري الإنجليزي لكرة القدم حيث سيتمكن الفائز بها من الانفراد بقمة المسابقة بفارق ثلاث نقاط عن الخاسر.
 
ويملك كل من تشلسي وليفربول 20 نقطة من 8 مباريات وكلاهما لم يخسر أي مباراة في الموسم الجديد علما بأن كلا منهما يطمح لانتزاع اللقب الذي فاز به مانشستر يونايتد في الموسم الماضي.
 
وسيخوض تشلسي اللقاء في ظل استمرار غياب ثلاثة من أبرز نجومه بسبب الإصابة وهم المهاجم العاجي ديدييه دروغبا ونجما الوسط الألماني مايكل بالاك والغاني مايكل إيسيان، فيما تتوقع عودة لاعب الوسط جول كول والمدافع أشلي كول. 
 
وعلى الجانب الآخر، فإن عودة المهاجم الإسباني فرناندو توريس لتشكيلة ليفربول لا تبدو مؤكدة، وربما غامر المدرب رافايل بينيتيز بالدفع به حيث عانى الفريق من نقص الفعالية الهجومية في غياب الهداف الذي سجل 24 هدفا الموسم الماضي في ظهوره الأول بالدوري الإنجليزي.

وقد يفتقد ليفربول جهود نجوم آخرين حيث تحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة نجم الوسط ستيفن جيرارد وزميله الإسباني خافي ألونسو والمهاجم الإيرلندي روبي كين.

روني وزكي
وفي أبرز المباريات الأخرى يلتقي مانشستر يونايتد مع إيفرتون حيث يأمل مهاجم الأول واين روني تسجيل هدف يكمل به 100 هدف في المسابقة، علما بأن مسيرته كانت انطلقت مع إيفرتون عندما كان في السادسة عشرة من عمره.
 
ويحل أرسنال ضيفا على وست هام، فيما يأمل المصري عمرو زكي التسجيل لفريقه ويغان بمرمى ضيفه أستون فيلا من أجل تعزيز صدارته لقائمة هدافي المسابقة حيث سجل سبعة أهداف في موسمه الأول بالبطولة قادما من الزمالك المصري.
 
إسبانيا وإيطاليا
وبعيدا عن إنجلترا يشهد الدوري الإسباني لقاءات تبدو سهلة للكبار حيث يلعب فالنسيا المتصدر مع ريكرياتيفو هويلفا، ويلتقي برشلونة مع ألميريا وريال مدريد مع أتليتك بلباو وفياريال مع أتليتكو مدريد.
 
وفي إيطاليا سيسعى إنتر ميلان للحفاظ على صدارته عندما يستضيف جنوى، فيما يتواجه أودينيزي مع روما ويوفنتوس مع تورينو ويحل ميلان ضيفا على أتالانتا.

المصدر : وكالات