المنتخب الفلسطيني يستعد لمواجهة ودية مع نظيره الأردني (الفرنسية)

قال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب إنه لن يقبل مستقبلا بإقامة أي مباراة دولية للفرق أو المنتخب الفلسطيني خارج الأراضي  الفلسطينية.
 
وبسبب الأوضاع السياسية في الأراضي الفلسطينية، فقد اعتادت الفرق الفلسطينية لكرة القدم خوض المباريات المقررة على أرضها مع الفرق الأخرى في ملاعب بدول عربية مجاورة.
 
لكن الرجوب قال إن الأمر لن يتكرر ابتداء من المباراة الودية التي ستجري بعد غد الأحد بين المنتخبين الفلسطيني والأردني بمناسبة افتتاح ملعب الشهيد فيصل الحسيني بمنطقة البريد في رام الله، والتي سيحضرها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السويسري جوزيف بلاتر الذي سيفتتح الملعب الجديد على مقربة من القدس.
 
ويعتبر الرياضيون الفلسطينيون زيارة بلاتر لأراضيهم في 26 من الشهر الجاري "تاريخية" وهم يجرون استعدادات رياضية وسياسية كبيرة لاستقباله.

جبريل الرجوب (الفرنسية) 
تأخر التأشيرات

وفي عمان قال مدير المنتخب الأردني أحمد قطيشات إن الفريق لم يتمكن من السفر إلى رام الله أمس الخميس كما كان مقررا نظرا لعدم حصوله على تأشيرات الدخول.
 
ومن المقرر أن تقام المباراة بحضور بلاتر ورئيس الاتحاد الآسيوي، القطري محمد بن همام إضافة إلى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وعدد من مسؤولي الاتحاد الدولي وشخصيات أردنية وفلسطينية.
 
ومن جانبه، قال البرتغالي نيلو فينغادا مدرب منتخب الأردن لكرة القدم إنه ينتظر بفخر واعتزاز المباراة التي سيخوضها المنتخب أمام نظيره الفلسطيني، مؤكدا أنها ستكون احتفالية تمثل له فرصة نادرة لزيارة الأراضي الفلسطينية والتعرف عن قرب على وضع كرة القدم هناك.

المصدر : الفرنسية