فرناندو توريس مرشح بقوة لنيل الكرة الذهبية (الفرنسية-أرشيف)
 
رشح الإسباني رافايل بينيتز مدرب ليفربول الإنجليزي مواطنه المهاجم الدولي فرناندو توريس لإحراز جائزة الكرة الذهبية، التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية المتخصصة لأفضل لاعب في العالم، وذلك في مقابلة أجرتها معه صحيفة أس الإسبانية على هامش مباراة أتلتيكو مدريد وليفربول ضمن دوري أبطال أوروبا.
 
وقال بينيتيز "إذا تعين علي تقديمها (الكرة الذهبية)، فسأعطيها لفرناندو لأنه قدم موسما خارقا. لقد سجل أكثر من 30 إصابة رغم كونه في الموسم الأول مع ليفربول في الدوري الإنجليزي، ثم أحرز كأس أوروبا مع إسبانيا وسجل في المباراة النهائية (الهدف الحاسم أمام ألمانيا). ولكل هذه الأسباب أعتقد أنه يستحقها".
ميسي يفضله كاكا لنيل الجائزة (رويترز-أرشيف)

ومن جهته، اعتبر مهاجم ليون الفرنسي الدولي كريم بنزيمة أن توريس يستحق الجائزة وقال "لا أخفي سعادتي لوجودي في لائحة تضم أبرز نجوم العالم، لكن لو كنت صاحب القرار لاخترت توريس لأنه يسجل الهدف تلو الآخر".
 
كاكا
أما البرازيلي كاكا الفائز بجائزة العام الماضي، فهو يأمل اختيار الأرجنتيني ميسي لاعب وسط برشلونة الإسباني، لكنه يرجح البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي.
 
ونفى كاكا، صانع ألعاب ميلان الإيطالي، أن يكون مرشحا لنيل الجائزة، لأن نتائج المنتخبات والأندية تؤثر على هوية اللاعب المختار، وأضاف "أنا واقعي، لن تكون لي. أرجح رونالدو طبعا، لكن ميسي أحرز ذهبية الأولمبياد وهناك لائحة طويلة من اللاعبين الإسبان الذين أحرزوا كأس أوروبا الصيف الماضي، وبينهم توريس ودافيد فيا والحارس كاسياس وفابريغاس وشافي أيضا".

المصدر : الفرنسية