الصفاقسي التونسي يسعى للاحتفاظ بكأس الاتحاد للعام الثاني على التوالي (الفرنسية)

يجمع الدور النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بين فريقين تونسيين هما الصفاقسي والنجم الساحلي، حيث تصدر الأول المجموعة الأولى بتغلبه على مواطنه الأفريقي في الجولة الأخيرة، في حين تصدر النجم المجموعة الثانية بفوزه على شبيبة القبائل الجزائري.

وكان الصفاقسي حامل اللقب بحاجة فقط إلى التعادل، لكنه حقق الفوز على الأفريقي بهدفين لعبد الكريم النفطي (34) وكريم بن عمر (90) ليرفع رصيده إلى 13 نقطة ويتجمد رصيد الخاسر عند 8 نقاط يحتل بها المركز الثالث في المجموعة.

واحتل حرس الحدود المصري المركز الثاني في المجموعة برصيد 10 نقاط بعد فوزه على ضيفه إنتر كلوب الأنغولي 4-1 ليتجمد رصيد الخاسر عند 3 نقاط في المركز الرابع الأخير.

على الجانب الآخر حسم النجم قمة المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط متقدما بنقطة واحدة على كل من المريخ السوداني وشبيبة القبائل، في حين تذيل أشانتي كوتوكو الغاني المجموعة برصيد 7 نقاط.

يذكر أن الصفاقسي توج بلقب العام الماضي على حساب المريخ، كما سبق له الفوز باللقب عام 1998، في حين يسعى النجم لتعويض خسارته للبطولة الأخرى وهي دوري أبطال أفريقيا حيث بات لقبها محصورا بين الأهلي المصري والقطن الكاميروني.

وتقام مباراة ذهاب الدور النهائي لكأس الاتحاد يوم 8 أو 9 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في صفاقس، على أن يقام لقاء الإياب في مدينة سوسة (معقل النجم الساحلي) يوم 22 أو 23 من نفس الشهر.

المصدر : وكالات