يوفنتوس وريال مدريد يتأهبان لمواجهة ساخنة بأبطال أوروبا
آخر تحديث: 2008/10/20 الساعة 15:29 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/10/20 الساعة 15:29 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/21 هـ

يوفنتوس وريال مدريد يتأهبان لمواجهة ساخنة بأبطال أوروبا

ريال مدريد يسعى للفوز الثالث على التوالي بالمسابقة ليخطو بثقة نحو الدور الثاني
 (الفرنسية-أرشيف)

تشهد الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثامنة بالدور الأول لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم مواجهة ساخنة غدا الثلاثاء بين يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني.

ويسعى يوفنتوس حامل اللقب عامي 1985 و1996 لاستعادة نغمة الانتصارات بعد خمس مباريات لم يتذوق فيها طعم الفوز محليا وقاريا.

أما ريال مدريد حامل الرقم القياسي بحمل اللقب تسع مرات, فيسعى إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي في المسابقة الأوروبية ليخطو بثقة نحو الدور الثاني.

ويتصدر ريال مدريد المجموعة برصيد 6 نقاط, فيما يملك يوفنتوس 4 نقاط من فوز على زينيت وتعادل مع بوريسوف.

وينتظر أن تتسم المباراة المرتقبة بالإثارة والندية نظرا لترسانة كبيرة من النجوم لدى الجانبين. وقد التقى الفريقان 12 مرة بالمسابقة فكان الفوز من نصيب ريال مدريد 7 مرات مقابل 5 ليوفنتوس آخرها 2-صفر بإياب الدور ثمن النهائي عام 2005.

وتبدو مواجهة الغد وكأنها تأتي في ظروف سيئة بالنسبة إلى يوفنتوس حيث يواجه مدربه كلاوديو رانييري ضغوطا بسبب نتائج مخيبة حققها مع الفريق مؤخرا, حيث يعود آخر فوز للفريق إلى 21 سبتمبر/أيلول الماضي عندما تغلب على مضيفه كالياري.

وفي المقابل، يدخل ريال مدريد اللقاء منتشيا بفوز ثمين على جاره وغريمه التقليدي في العاصمة أتلتيكو 2-1. ويأمل الفريق استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي يوفنتوس لانتزاع نتيجة إيجابية تعزز حظوظه ببلوغ الدور الثاني.

أرسنال الإنجليزي تنتظره رحلة صعبة إلى تركيا لمواجهة فنربغشة (الفرنسية-أرشيف)
ويعول ريال على ترسانته الهولندية ويسلي شنايدر ورافايل فان در فارت ورود فان نيستلروي ورويستون درنثي.

مباريات أخرى
ومن جهة ثانية وضمن المجموعة ذاتها، يملك زينيت سان بطرسبورغ بطل مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي والكأس السوبر فرصة ذهبية لتحقيق فوزه الأول عندما يلاقي باتي بوريسوف.

كما تتجه الأنظار إلى ملعب "أولدترافورد" في مانشستر حيث سيكون مسرحا لدربي بريطاني بين مانشستر يونايتد الإنجليزي حامل اللقب وسلتيك الأسكتلندي ضمن المجموعة الخامسة.

ويسعى مانشستر يونايتد لاستغلال عاملي الأرض والجمهور للتغلب على سلتيك، وتبدو كفته راجحة لتحقيق ذلك خصوصا بعد تحسن مستواه بعودة نجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الملاعب وتعافيه من الإصابة.

وفي المجموعة ذاتها، يخوض فياريال الإسباني اختبارا سهلا عندما يستضيف البورغ الدانماركي. أما في المجموعة السابعة، فتنتظر أرسنال الإنجليزي رحلة صعبة إلى تركيا لمواجهة فنربغشة.

ويتصدر أرسنال الترتيب برصيد 4 نقاط مقابل نقطة واحدة لفنربغشة صاحب المركز الأخير والذي يمر بفترة حرجة بسبب النتائج المخيبة التي يحققها قاريا ومحليا.

وفي المجموعة ذاتها، تبدو كفة بورتو البرتغالي راجحة لتخطي عقبة دينامو كييف الأوكراني ومحو خسارته المذلة أمام أرسنال صفر-4 في الجولة الثانية.
وفي المجموعة السادسة، يخوض بايرن ميونيخ الألماني اختبارا صعبا على ملعبه أليانز أرينا عندما يلاقي فيورنتينا الإيطالي.

كما يلتقي ستيوا بوخارست مع ليون في مباراة متكافئة يسعى من خلالها لاستغلال عاملي الأرض والجمهور للتغلب على بطل فرنسا الذي يواجه أزمة بنتائج الدوري المحلي.
المصدر : الفرنسية