موراي يهزم سيمون في نهائي مدريد للأساتذة
آخر تحديث: 2008/10/21 الساعة 02:22 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/10/21 الساعة 02:22 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/22 هـ

موراي يهزم سيمون في نهائي مدريد للأساتذة

البريطاني أندي موراي (يسار) أحرز ثاني ألقابه في الدورات التسع الكبرى (الفرنسية)

دعم البريطاني أندي موراي موقعه بين كبار نجوم التنس في العالم ونجح في الفوز بلقب بطولة مدريد -ثامن الدورات التسع الكبرى للموسم الحالي- بعدما تغلب على الفرنسي جيل سيمون في المباراة النهائية.
 
وتمكن موراي المصنف رابعا من وضع نهاية لمغامرة سيمون غير المصنف وهزمه بصعوبة 6-4 و7-6 ليحرز لقب البطولة البالغ مجموع جوائزها 2.27 مليون يورو.
 
وهذا هو اللقب الثاني على التوالي لموراي في بطولات الأساتذة "ماسترز" بعد بطولة سينسيناتي في أغسطس/آب الماضي، كما أنه لقبه الرابع هذا العام حيث سبق له أيضا الفوز ببطولتي الدوحة ومرسيليا.
 
وكان موراي وسيمون قد حققا مفاجأتين من العيار الثقيل في نصف النهائي حيث أطاح الأول بالسويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا قبل أن يتكفل الثاني بإزاحة الإسباني رافايل نادال المصنف أول رغم التشجيع الكبير الذي حظي به نادال من جماهير بلاده.
 
وبهذا الفوز أكد موراي موقعه في المركز الرابع بالتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين بعد كل من نادال وفيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش، في حين تقدم سيمون ست مراكز وبات يحتل المركز العاشر في التصنيف.
 
أما المراكز من الخامس إلى التاسع فيشغلها على التوالي الإسباني دافيد فيرر والروسي نيكولاي دافيدنكو والأميركي أندي روديك ثم الأرجنتينيان دافيد نالبانديان وخوان مارتن دل بوترو.
المصدر : وكالات