نابولي يفوز على يوفنتوس ويتصدر الدوري الإيطالي
آخر تحديث: 2008/10/19 الساعة 07:12 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/10/19 الساعة 07:12 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/20 هـ

نابولي يفوز على يوفنتوس ويتصدر الدوري الإيطالي

مدافع نابولي باولو كانافارو (يسار) يحاول اختطاف الكرة من أمام أحد لاعبي يوفنتوس (الفرنسية)

صعد نابولي إلى صدارة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، ملحقا خسارة بفريق يوفنتوس إثر تغلبه عليه 2-1 على ملعب الأخير في الجولة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم أمس السبت.

وسجل السلوفاكي ماريك هامسيك في الدقيقة 64 والأرجنتيني إيزيكييل لافيتزي في الدقيقة 80 هدفي نابولي، وأماوري في الدقيقة 61 هدف يوفنتوس.

وسترسم الخسارة علامة استفهام حول مصير مدرب يوفنتوس كلاوديو رانيري، علما بأن معلومات صحفية أشارت إلى قرب إقالته وتعيين روبرتو دونادوني مدرب منتخب إيطاليا سابقا أو الهولندي فرانك رايكارد مكانه.

ولم يفز يوفنتوس في مبارياته الثلاث الأخيرة، إذ تعادل مع سمبدوريا ثم سقط على أرضه أمام باليرمو 1-2 بالإضافة إلى خسارته هذه أمام نابولي.

ورفع نابولي رصيده إلى 14 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ثلاثة فرق أخرى إحداها فيورنتينا الفائز بسهولة على ريجينا بثلاثية نظيفة، بينما رفع فيورنتينا رصيده إلى 13 نقطة ولحق بثلاثة فرق في المركز الثاني وتملك الرصيد نفسه، وهي لاتسيو وأودينيزي وإنتر ميلان.

وبفوزه على ريجينا أكد فيورنتينا أنه استعاد مستواه بعد أن حقق فوزه الثالث على التوالي بعد خسارتين خارج أرضه مطلع الموسم، وأنه جاهز لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني في المواجهة المرتقبة بينهما في دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل.

وكانت نقطة التحول في المباراة طرد حارس مرمى ريجينا أندريا كامبانيولو في الشوط الأول إثر ارتكابه خطأ داخل المنطقة احتسب على إثره الحكم ركلة جزاء ترجمها جانباولو باتزيني إلى الهدف الأول (40).

وأكد المهاجم الدولي ألبرت جيلاردينو بأنه استعاد مستواه بعد ثلاث دقائق على نزوله احتياطيا حيث أضاف الهدف الثاني عندما باغت الحارس في الدقيقة 75 قبل أن يضيف الثالث بعد خطأ فادح للحارس الاحتياطي بوجيوني في الدقيقة 81.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: