لقطة من مباراة الذهاب بين الصفاقسي والأفريقي (الفرنسية-أرشيف)

يتبارى النادي الصفاقسي التونسي حامل اللقب مع مواطنه النادي الأفريقي في صفاقس، والنجم الساحلي التونسي مع جاره شبيبة القبائل الجزائري في سوسة في مباراتين ساخنتين ضمن الجولة السادسة الأخيرة من دوري المجموعات في مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.
 
وانحصرت المنافسة على بطاقتي الدور النهائي بين الفرق الأربعة مع أسبقية للصفاقسي وشبيبة القبائل المتصدرين للمجموعتين الأولى والثانية على التوالي وبالتالي فإن التعادل يكفيهما للتأهل إلى الدور المقبل.
 
ويتصدر الصفاقسي المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط مقابل 8 للنادي الأفريقي و7 لحرس الحدود المصري الذي يستضيف إنتر كلوب الأنغولي صاحب المركز الأخير برصيد 3 نقاط.
 
وفي المقابل، يتصدر شبيبة القبائل المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط مقابل 7 لكل من النجم الساحلي وأشانتي كوتوكو الغاني الذي يحل ضيفا على المريخ السوداني صاحب المركز الأخير برصيد 6 نقاط.
 
"
تكتسي المباراة التي تجرى بعد غد الأحد أهمية كبيرة بالنسبة لمدرب النادي الأفريقي الجزائري عبد الحق بن شيخة لأن فشله في التأهل قد يؤدي إلى إقالته
"
تعميق الجراح

في المباراة الأولى، يسعى النادي الصفاقسي لاستغلال عاملي الأرض والجمهور للتغلب على النادي الأفريقي وتعميق جراحه بعد نتائجه المتذبذبة في الموسم الجديد  علما بأنه كان في أفضل حالاته الموسم الماضي عندما توج باللقب المحلي.
 
وتكتسي المباراة التي تجرى بعد غد الأحد أهمية كبيرة بالنسبة لمدرب النادي الأفريقي الجزائري عبد الحق بن شيخة لأن فشله في التأهل قد يؤدي إلى إقالته. وكان الفريقان تعادلا صفر-صفر ذهابا في تونس العاصمة.
 
في المقابل، يأمل الصفاقسي مواصلة صحوته منذ خسارته أمام حرس الحدود 1-3 وتحقيق فوزه الثالث على التوالي بعد تغلبه على الفريق المصري 1-صفر ثم مضيفه إنتر كلوب 3-2.
 
وفي المجموعة ذاتها، يلعب حرس الحدود مع إنتر كلوب في مباراة يسعى فيها الأول إلى الثأر من ضيفه الذي كان سببا في إيقاف مسيرته الناجحة في المسابقة عندما تغلب عليه 1-صفر في الجولة الثانية.
 
النجم سيكون مدججا بمجموعة هامة
 من لاعبيه الدوليين (الفرنسية-أرشيف)
قمة الجارين
كما سيكون الملعب الأولمبي في سوسة مسرحا لقمة ساخنة بين الجارين النجم الساحلي وشبيبة القبائل. وكان شبيبة القبائل فاز 1-صفر ذهابا في الجولة الثانية.
 
ويدخل النجم الساحلي المباراة التي تجرى غدا السبت بتشكيلته الكاملة والمدججة بالدوليين أيمن المثلوثي وعمار الجمل ورضوان الفالحي ومحمد علي نفخة والمهدي مرياح ومجدي مصراطي إلى جانب الهداف النيجيري إيميكا أوبارا والغاني سادات بوخاري.
 
وأكد مدرب النجم الساحلي السويسري ميشال دوكاستيل ثقته بقدرة لاعبيه على تحقيق الفوز، وقال "معنوياتنا عالية والجميع مصمم على الثأر لخسارة الذهاب وتحقيق الفوز لبلوغ الدور النهائي لتعويض فقداننا لقب مسابقة دوري أبطال أفريقيا".
 
ومن جهته، يأمل شبيبة القبائل متابعة مشواره الناجح في المسابقة وبلوغ الدور النهائي للمنافسة على اللقب الذي ناله 3 مرات أعوام 2000 و2001
و2002.
 
وفي المجموعة ذاتها، يلتقي المريخ السوداني مع أشانتي كوتوكو الغاني في مباراة تبدو كفة أصحاب الأرض راجحة لتحقيق الفوز فيها ورد الاعتبار بعد الخسارة صفر-1 ذهابا.

المصدر : الفرنسية