رودريغو تألق مع الخور الموسمين الماضيين (الفرنسية-أرشيف)

أعلن السد القطري تعاقده مع البرازيلي رودريغو المهاجم السابق لنادي الخور، بهدف تدعيم صفوف فريقه الساعي لاستعادة لقب دوري كرة القدم.
 
وفي الفترة الماضية، سعى السد لضم مهاجم ليعوض غياب الإكوادوري الدولي كارلوس تينوريو الذي تعرض  لإصابة بالغة اضطرته لاجراء عملية جراحية ستبعده نحو خمسة أشهر عن الملاعب.
 
والمثير أن المشاركة الأولى لرودريغو ستكون ضد فريقه السابق الخور الذي تألق معه خلال الموسمين الماضيين وساهم في تجنيبه الهبوط إلى الدرجة الثانية حيث سجل 11 هدفا الموسم قبل الماضي ثم 12 هدفا الموسم الماضي، كما ساهم في وصول الخور لنهائي كأس الأمير موسم 2007 قبل أن يخسر أمام السد بركلات الترجيح.
 
وكان السد تعاقد مؤخرا مع المهاجم الغيني باسكال فيندونو. علما بأن صفوفه تضم أيضا صانع الألعاب البرازيلي فيليبي جورج، بينما أوقف النادي البرازيلي الآخر إيمرسون بسبب خلافاته مع الجهازين الفني والإداري.
 
وتسمح لوائح الاتحاد القطري لكرة القدم لكل ناد بضم أربعة لاعبين أجانب إضافة إلى اثنين من دول الخليج يتم معاملتهما كلاعب وطني، وهما في حالة السد المدافعان العمانيان محمد ربيع وخليفة عايل.
 
يُذكر أن رودريغو شارك مع السد في بطولة كأس الشيخ جاسم التنشيطية بداية الموسم الحالي، لكنه ظل تحت الاختبار من قبل مواطنه إيمرسون لياو مدرب الفريق حتى تقرر تسجيله رسميا.

المصدر : الفرنسية