لاعب كوستاريكا ريكاز قونزالو (يسار) يحاول خطف الكرة من نظيره الهاييتي (الفرنسية)

حرم المنتخب الكندي نظيره المكسيكي من التأهل المبكر إلى الدور الرابع الحاسم، بعدما أرغمه على التعادل 2-2 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الثالث لتصفيات اتحاد الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى ومنطقة الكاريبي) لكرة القدم المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

وكانت كندا البادئة بالتسجيل عبر مهاجمها الكاميروني الأصل علي نغون غيربا (12)، لكن مدافعها باتريس بيرنييه منح التعادل للضيوف بتسجيله هدفا بالخطأ في مرمى منتخب بلاده (34).

وتقدمت كندا مجددا عبر المهاجم  توماس رادزينسكي (49) قبل أن يمنح ماتياس فيوسو التعادل للمكسيك (64). وكانت الأخيرة بحاجة إلى الفوز لحجز بطاقتها إلى لى الدور الحاسم دون انتظار الجولة السادسة الأخيرة عندما تحل ضيفة على هندوراس الثانية, أما كندا فيكفيها التعادل فقط للحاق بركب المتأهلين.

في مباراة ثانية, عززت جامايكا حظوظها في التأهل إلى الدور الرابع الحاسم بتغلبها على هندوراس 1-صفر, وسجل لوتون شيلتون هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 16.

بقية النتائج
فازت ترينيداد وتوباغو على الولايات المتحدة 2-1، و كوبا على غواتيمالا بالنتيجة ذاتها، وسلفادور على سورينام 3-صفر، وكوستاريكا على هاييتي 2-صفر.

المصدر : الفرنسية