انتصارات مهمة لكبار أوروبا بالتصفيات المؤهلة للمونديال
آخر تحديث: 2008/10/16 الساعة 03:52 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/10/16 الساعة 03:52 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/17 هـ

انتصارات مهمة لكبار أوروبا بالتصفيات المؤهلة للمونديال

الهولندي فان بومل (وسط) محتفلا بالهدف الأول لفريقه أمام النرويج (الفرنسية) 

حقق المنتخب الهولندي فوزه الثالث على التوالي على حساب مضيفه النرويجي بهدف لصفر في إطار الجولة الرابعة من منافسات المجموعة التاسعة لتصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

 

ونجحت هولندا في خطف هدف الفوز الوحيد بعد مرور 63 دقيقة عبر تسديدة رائعة لفان بومل أذاق بها منتخب النرويج طعم الخسارة لأول مرة في التصفيات، فبقي في المركز الرابع برصيد نقطتين فيما ارتفع رصيد هولندا إلى تسع نقاط.

 

وفي المجموعة الثالثة حقق المنتخب التشيكي فوزا هزيلا على ضيفه السلوفيني بهدف حمل توقيع ليبور سيونكو في الدقيقة 63 ليرتفع رصيد منتخب التشيك إلى أربع نقاط محتلا المركز الرابع خلف سلوفينيا وبولندا.

 

وضمن منافسات المجموعة الرابعة تغلبت ألمانيا على ضيفتها ويلز بهدف دون مقابل.

 

وانتظر أصحاب الأرض حتى الدقيقة 73 قبل أن يتلاعب بيوتور تروشوفسكي بمدافع ويلز ويسجل هدف منتخب بلاده والمباراة الوحيد بطريقة رائعه ومحرزا أول أهدافه الدوليه بقمصان المنتخب الألماني الذي رفع رصيده إلى عشر نقاط. 

 

أرشافين صاحب الهدف الثالث للروس (الفرنسية)
روسيا تفوز

وفي ذات المجموعة تغلب المنتخب الروسي على نظيره الفنلندي بثلاثة أهداف لصفر مستغلا الأخطاء الدفاعية الفادحة التي ارتكبها مدافعاه بتري بازانن وفيلي لامبي اللذان سجلا في مرمى فريقهما قبل أن يضيف أندري أرشافين الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 88، لتصل روسيا إلى النقطة السادسة فيما تجمد رصيد فنلندا عند أربع نقاط.

 

وفي المجموعة الخامسة تغلبت إسبانيا على مضيفتها بلجيكا بهدفين مقابل هدف واحد. تقدمت بلجيكا بإحرازها الهدف الأول في الدقيقة السابعة عن طريق ويسلي سونك.

 

وجاء هدف التعادل الإسباني في الدقيقة 35 عن طريق أندريس آنيستا بعدما خدع دفاع بلجيكا وحارسها. وفي الدقيقة 88، أضاف ديفيد فيا هدف إسبانيا الثاني بطريقة جميلة أيضا.  

 

أما المجموعة السادسة، فقد شهدت فوز إنجلترا على مضيفتها روسيا البيضاء بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. منح ستيفن جيرارد هدف التقدم للإنجليز في الدقيقة 11 من زمن الشوط الأول.

 

وعادل سيتكو النتيجة لمصلحة روسيا البيضاء في الدقيقة 28. وعادت إنجلترا الضيفة للتقدم من جديد وهذه المرة بهدف حمل توقيع واين روني في الدقيقة 50 من عمر اللقاء. وعاد روني ليحرز هدفه الشخصي الثاني والثالث لمصلحة إنجلترا في الدقيقة 75.

 

وفي المجموعة الثامنة واصل منتخب إيطاليا حامل اللقب زحفه نحو النهائيات بفوزه على نظيره الجبل الأسود 2-1. وسجل ألبرتو أكويلاني (8 و28) هدفي إيطاليا، وميركو فوسينيتش (18) هدف الجبل الأسود.

المصدر : وكالات