(بيكهام (يسار) في صراع على الكرة مع أحد المدافعين الكزاخستانيين (الفرنسية

سحق المنتخب الإنجليزي نظيره الكزاخستاني 5-1 وتخطت إسبانيا مضيفتها إستونيا 3-صفر، فيما نجحت إيطاليا في اقتناص نقطة ثمينة من منافسها القوي ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأوروبية الخامسة لكرة القدم بلغاريا ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأوروبية الخامسة لكرة القدم المؤهلة لنهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا. 

وتمكنت إنجلترا في افتتاح التسجيل عبر ريو فرديناند (في الدقيقة 52) قبل أن يعمق ألكسندر كوتشما جراح فريقه بتسجيله خطأ في مرماه (في الدقيقة 65)، في حين أضاف أوين روني الهدفين الثالث والرابع (في الدقيقتين 77 و86) وجرماين ديفوي الهدف الخامس (في الدقيقة 90)، في حين سجل جمبيل كوكييف هدف كزاخستان (في الدقيقة 68).

وتأخر الفوز الإنجليزي قبل أن يحسم النتيجة بوضوح في الدقائق الأخيرة بعد بداية صعبة في الشوط الأول تمكن فيها المنتخب الكزاخستاني المغمور من الخروج بالتعادل السلبي، ثم عاد لأجواء المباراة بعد أن قلص الفارق إلى 1-2 في الدقيقة 68، لكن الكلمة الأخيرة كانت للمنتخب الإنجليزي.

وفي مباراة ثانية, فازت إسبانيا بطلة أوروبا على إستونيا بثلاثة أهداف نظيفة سجلها خوانيتو ودافيد فيا وكارليس بويول في الدقائق 35 و37 و69 على التوالي. والفوز هو الثالث لإسبانيا خلال التصفيات بعد الفوز بالجولتين السابقتين على البوسنة 1-صفر وعلى أرمينيا 4-صفر.

لاعب إسبانيا فرناندو توريس (وسط) يحاول التجاوز من دفاع إستوانيا (الفرنسية)
ومن جهة أخرى حقق المنتخب الألماني فوزا صعبا على روسيا 2-1, وسجل لوكاس بودولسكي  ومايكل بالاك الهدفين, وأندري أراشفين هدف روسيا.

وتقاسم المنتخبان السيطرة على مجريات اللعب إذ قدمت ألمانيا في الشوط الأول أداء هجوميا رائعا توجته بهدفين رائعين، في حين كان المنتخب الروسي الأفضل في الشوط الثاني وكان يستحق الخروج متعادلا على الأقل.

بقية النتائج:
وفي مباراة أخرى تعادل المنتخب الإيطالي بطل العالم مع نظيره البلغاري سلبا في مباراة كان أداؤها بشكل عام متواضعا من جانب الطرفين. ونجح الطليان في انتزاع نقطة ثمينة من أحد أبرز منافسيه على صدارة مجموعته رافعا رصيده إلى 7 نقاط بعد فوزيه في الجولتين الماضيتين على قبرص 2-1 وعلى جورجيا 2-صفر.

أما فرنسا فقلبت تخلفها إلى تعادل أمام رونانيا 2-2 وسجل الهدفين كل من فرانك ريبيري (في الدقيقة 27) ويوهان غوركوف (في الدقيقة 69), في حين سجل فلورنتين بيتري (في الدقيقة السادسة) ودورين غويان (في الدقيقة 17) هدفي رومانيا.



المصدر : وكالات