الأميركي أوغوتشي أونييوو يحتفل بعد إحرازه هدف الفوز لمنتخب بلاده (الفرنسية)

بلغ منتخب الولايات المتحدة الدور الرابع الحاسم من تصفيات اتحاد الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى ومنطقة الكاريبي) لكرة القدم المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، بفوزه الساحق على ضيفته كوبا 6-1 في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الثالث.

وسجل دي ماركوس بيزلي (10 و30) ولاندون دونوفان (48) وبراين تشينغ (63) وجوزيمير التيدور (87) وأوغوتشي أونييوو (90) أهداف الولايات المتحدة، وخنزي مونوز (32) هدف كوبا.

وهذا الفوز هو الرابع على التوالي لأميركا بعد تغلبها على غواتيمالا 1-صفر في الجولة الأولى وعلى كوبا بالنتيجة ذاتها في الثانية وعلى ترينيداد وتوباغو 3-صفر في الثالثة، فضمنت صدارة المجموعة بفارق 7 نقاط أمام غواتيمالا وترينيداد وتوباغو، في حين تحتل كوبا المركز الرابع الأخير دون رصيد بعد تعرضها لأربع هزائم متتالية.

وفي مباراة أخرى, أوقف المنتخب الجامايكي الانتصارات المتتالية للمكسيك بعد أن تغلب عليها 1-صفر في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية.

وتدين جامايكا بفوزها إلى المهاجم ريكاردو فولر الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 14. وبهذا الفوز ثأرت جامايكا لخسارتها أمام المكسيك صفر-3 في الجولة الثانية وأنعشت آمالها في المنافسة على إحدى البطاقتين المؤهلتين للدور الرابع الحاسم.

بقية النتائج:
فازت هندوراس على كندا 3-1 وكوستاريكا على سورينام 4-1, في حين تعادلت غواتيمالا مع ترينيداد وتوباغو صفر-صفر وهاييتي مع السلفادور بالنتيجة ذاتها.

المصدر : وكالات