رئيس برشلونة اعتبر أن فريقه أهدى غريمه ريال مدريد الفوز بالدوري الإسباني  (الفرنسية-أرشيف) 

قلل خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم من إنجاز غريمه التاريخي ريال مدريد بحصد لقب الدوري المحلي خلال الموسمين الأخيرين معتبرا أن تراجع فريقه كان السبب الأول في انتصارات الريال.
 
وفي مقابلة نشرتها صحيفة "ماركا" الرياضية الإسبانية الخميس قال لابورتا إن ريال مدريد لم يفز بالدوري وإنما تكفل برشلونة بإهدائه لقبين متتاليين بسبب مرحلة التراجع التي مر بها.
 
وأكد لابورتا أن "الشيء الوحيد القادر على تخفيف الحدة الموجودة في برشلونة حاليا هو الفوز بالدوري مجددا إضافة إلى دوري أبطال أوروبا"، على غرار ما كان عليه الأمر موسم 2005-2006، قبل أن يفقد "الفريق اللقب المحلي في الموسمين التاليين بحلوله ثانيا ثم ثالثا".
 
ومن جهة أخرى، كشف رئيس النادي الكاتالوني أنه أسند منصب المدير الفني
للمدرب الشاب جوسيب غوارديولا خلفا للهولندي فرانك رايكارد بناء على تزكية من أسطورة الكرة الهولندية السابق يوهان كرويف الذي كان أحد نجوم برشلونة.
 
يذكر أن برشلونة قدم بداية مهزوزة الموسم الحالي ثم تحسن بشكل كبير وقدم عروضا قوية آخرها الفوز على أتليتكو مدريد 6-1 في المرحلة السابقة، وهو يحتل حاليا المركز الرابع برصيد 13 نقطة مثله في ذلك مثل ريال مدريد حيث يتأخران بثلاث نقاط عن فالنسيا وفياريال المتصدرين.

المصدر : وكالات