رشى من المافيا لتأمين فوز فريق روسي بكأس اليويفا
آخر تحديث: 2008/10/1 الساعة 17:31 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/10/1 الساعة 17:31 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/2 هـ

رشى من المافيا لتأمين فوز فريق روسي بكأس اليويفا

لاعبو زينيت سان بطرسبرغ لدى فوزهم بكأس الاتحاد الأوروبي الموسم الماضي
 (رويترز-أرشيف)

ذكرت مصادر صحفية أن أعضاء من عصابة مافيا روسية تم اعتقالهم في إسبانيا، اعترفوا أنهم  وظفوا عشرات الملايين من العملة الأوروبية بهدف تأمين فوز زينيت سان بطرسبرغ الروسي بلقب مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الموسم الماضي.
 
وأفادت صحيفة "آي بي سي" الإسبانية أن زعيم المافيا الروسية جيناديوس بتروف وشريكا له استخدما بين عشرين وأربعين مليون يورو "لشراء" مباراتي الدور نصف النهائي والمباراة النهائية.
 
واستندت الصحيفة في معلوماتها على ما توصلت إليه الشرطة الإسبانية التي اعترضت اتصالات هاتفية بهذا الخصوص.
 
وكان زينيت قد حقق أكبر مفاجآت بطولة الموسم الماضي بإقصائه في الدور نصف النهائي بايرن ميونيخ الألماني وفاز على غلاسكو رينجرز الأسكتلندي في المباراة النهائية. 
 
تحقيق
وفتحت الشرطة الإسبانية تحقيقا بشأن هذه العصابة، لكنها لم تصل إلى نتائج تؤكد اتصال أفرادها بلاعبين أو مسؤولين في بايرن ورينجرز.
 
وكان بتروف واحدا من عشرين شخصا تم اعتقالهم في يونيو/حزيران الماضي من قبل الشرطة الإسبانية، وهم ينتمون إلى عصابة تامبوفسكايا ماليشفسكايا إحدى أكبر شبكات الجريمة في العالم.
 
كما جمدت السلطات حسابات مصرفية مجموعها 12 مليون يورو، وذلك بعد أن استخدمت العصابة إسبانيا كقاعدة أساسية لزعمائها ولغسيل الأموال التي تحصل عليها من الأنشطة غير القانونية في روسيا وغيرها من بلدان الاتحاد السوفياتي السابق بحسب الشرطة.
المصدر : الفرنسية