النيجيري جون مايكل أوبي (يسار) تلقى بطاقة حمراء أثناء المباراة (الأوروبية)

قاد شون رايت فيليبس فريقه تشلسي إلى فوز صعب على ضيفه إيفرتون 2-1 مساء الثلاثاء في ذهاب الدور نصف النهائي لكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في كرة القدم.
 
ورغم افتقاد العديد من نجومه وفي مقدمتهم العاجيين ديدييه دروغبا وسالومون كالو والغاني مايكل إيسيان، قدم تشلسي أداء طيبا ونجح في افتتاح التسجيل عبر فيليبس في الدقيقة 27 لينهي الشوط الأول متقدما بهدف نظيف.
 
لكن تشلسي تلقى ضربة مؤثرة في الشوط الثاني بطرد لاعب وسطه النيجيري جون أوبي مايكل في الدقيقة 56 بسبب لعبة عنيفة ضد فيل نيفيل، ما ساعد إيفرتون على معادلة النتيجة بواسطة نيجيري آخر هو إيفبيني ياكوبو في الدقيقة 64.
 
وعاد فيليبس ليساعد فريقه على خطف الفوز عندما أجبر المدافع جوليون ليسكوت على إيداع الكرة داخل مرماه عن طريق الخطأ، ليقترب تشلسي من بلوغ المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخه، علما بأنه توج بلقب العام الماضي بفوزه على أرسنال 2-1 في المباراة النهائية.
 
وستقام مباراة الإياب بين الفريقين على ملعب إيفرتون بعد أسبوعين، في حين تجمع المواجهة الأخرى لنصف النهائي بين أرسنال وتوتنهام، حيث سيتواجها الليلة في مباراة الذهاب على ملعب الأول.
 
يذكر أن نهائي البطولة سيقام على ملعب ويمبلي في 24 فبراير/شباط المقبل.

المصدر : وكالات