روبينيو صنع هدفا وسجل الثاني لريال مدريد (رويترز)

قدم حارس ريال مدريد إيكر كاسياس مباراة رائعة وكان له الفضل الأكبر في الفوز الصعب الذي حققه فريقه على ضيفه ريال سرقسطة بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت مساء الأحد ضمن المرحلة الـ18 للدوري الإسباني لكرة القدم.

وتصدى كاسياس للعديد من الفرص المحققة خاصة في الشوط الأول الذي تفوق فيه سرقسطة بشكل كبير، ثم أبى إلا أن يحتفظ بنظافة شباكه بعدما تصدى لتسديدة صعبة في الثواني الأخيرة للمباراة، علما بأن القائم تعاطف معه وتصدى لتسديدة من البرازيلي أوليفيرا (62).

وفي نهاية المباراة حقق حارس ريال مدريد الذي يطلق عليه في إسبانيا لقب "العنكبوت الأبيض" رقما قياسيا شخصيا تمثل في الاحتفاظ بنظافة شباكه على مدى 378 دقيقة متواصلة.

وبالإضافة إلى كاسياس، شهدت المباراة تألق البرازيلي روبينيو في الشوط الثاني حيث صنع الهدف الأول لزميله الهولندي رود فان نيستلروي (66) ثم سجل بنفسه الهدف الثاني (76) ليرفع ريال مدريد رصيده إلى 44 نقطة ويعيد الفارق مع ملاحقه برشلونة إلى سبع نقاط.

البرازيلي فابيانو يتصدر هدافي الدوري الإسباني (الفرنسية)
فوز إشبيلية
من جهة أخرى، خطف أتليتيكو مدريد المركز الرابع إثر فوزه على مضيفه  ديبورتيفو كورونا بثلاثية نظيفة تناوب عليها الأورغوياني دييغو فورلان  (39) والأرجنتيني سيرجيو أغيرو (52) وخورادو (65).

واستمر فالنسيا في نتائجه المتواضعة تحت قيادة مدربه الجديد الهولندي رونالد كومان، وتعادل سلبا مع ضيفه ليفانتي، في حين سقط خيتافي أمام ضيفه بلد الوليد بثلاثية نظيفة، وانتهى دربي الأندلسي بفوز إشبيلية على بيتيس 3-صفر حيث سجل البرازيلي لويس فابيانو هدفين ليرفع رصيده الشخصي إلى 12 هدفا على قمة ترتيب الهدافين.

وفاز مورسيا على ضيفه أوساسونا 2-صفر وريسينغ سانتاندر على أتليتيك بلباو 1-صفر، وتعادل ريكرياتيفو هويلفا مع ضيفه الميريا 1-1.

    - ترتيب فرق الصدارة:
   1- ريال مدريد     44 نقطة من 18 مباراة
   2- برشلونة        37 من 18
   3- إسبانيول       36 من 18
   4- أتلتيكو مدريد  34 من 18
   5- فياريال        32 من 18

المصدر : وكالات