أولدهام المغمور أطاح بإيفرتون فريق الدرجة الأولى (رويترز)
 
تأهل تشلسي حامل اللقب بصعوبة إلى الدور الرابع من كأس إنجلترا بعد فوزه على ضيفه كوينز بارك رينجرز 1-صفر، في حين تغلب مانشستر يونايتد على مضيفه أستون فيلا 2-صفر، وخرج إيفرتون من البطولة بخسارته أمام ضيفه أولدهام صفر-1.
 
في المباراة الأولى التي جرت في حضور أكثر من 41 ألف متفرج وجد تشلسي صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز واحتاج إلى مساعدة من لي كامب لاعب رينجرز الذي سجل في مرماه بطريق الخطأ في الدقيقة 28 من اللقاء.
 
وتأثر تشلسي بغياب نجومه فرانك لامبارد والقائد جون تيري والغاني مايكل إيسيان والأوكراني أندريه شفتشنكو، في حين احتفظ المدرب أفرام غرانت بالثلاثي جو كول والألماني ميكايل بالاك والعاجي ديدييه دروغبا على مقاعد الاحتياط قبل أن يدفع بهم في الشوط الثاني دون أن ينجحوا في تعزيز النتيجة.
 
وفي المباراة الثانية انتزع مانشستر يونايتد من مضيفه أستون فيلا الفوز بفضل هدفين في الدقائق الثماني الأخيرة للبرتغالي كريستيانو رونالدو وواين روني.
 
العاجي ديدييه دروغبا عاد لتشلسي بعد غياب شهر بسبب الإصابة (رويترز)
سلسلة مفاجآت
وشهدت المباراة الثالثة خروجا مفاجئا لإيفرتون على يد أولدهام الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية، وكان نفس المصير من نصيب بلاكبيرن بخسارته أمام كوفنتري سيتي وبولتون أمام شيفلد يونايتد وبرمنغهام أمام هادرسفيلد.
 
 
وفي بقية المباريات، تأهل بورتسموث على حساب مضيفه إبسويتش، وميدلسبره على مضيفه بريستول وويغان على سندرلاند، كما تعادل توتنهام مع ضيفه ريدينغ ووست هام مع ضيفه مانشستر سيتي ليتأجل الحسم بينهم إلى الإعادة.
 
ويختتم الدور الثالث لكأس إنجلترا غدا بلقاءات بيرنلي مع أرسنال، ودربي كاونتي مع شيفيلد ونزداي، وفولهام مع بريستول روفرز، ولوتون مع ليفربول، وستوك مع نيوكاسل.

المصدر : وكالات